طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

نظارة الصدقة الجارية

نظارة الصدقة الجارية

جاءتني تلك الرسالة:

" تشتكي لي أمي من فترة بعيدة ضعف نظرها
وأنا ـ كالعادة ـ أُطنش
ومنذ عدة أسابيع جائها ورم صغير في جفن العين
ونحن عند الطبيب وبعد الكشف قامت بعمل قياس للنظر
لكي تستطيع عمل نظارات

وبالفعل إخترت لها النظارات وأعطينا المحل المقاس
وبعد عدة أيام تسلمنا النظارات

وما إن لبست أمي النظارة حتى تهلل وجهها فرحا
وجعلت تدعو لي

وتقول أنها كانت شبه عمياء وهي لا تدري
والآن ترى الأشياء على حيقيقتها وتكتب وتقرأ بسهولة أكبر


رغم أن هذه النظارات لم تكلف كثيرا
حوالي 110 ج م للواحدة فقط !


جاءت لي فكرة عبقرية


كم من فقير وضعيف النظر


ولا يخطر بباله أصلا أن يقوم بعمل قياس نظر وعمل نظارة !
إما لفقره أو عدم معرفته لأطباء أو حتى عدم وجود مرافقين له للذهاب للطبيب
أو كيف يعمل نظارة أصلا !
أو أنه لا يعلم أن نظره ضعيف من الأساس !


فلم يا أخوتي لا يتكفل كل واحد منا بعمل كشف نظر ونظارة


لكل فقير ضعيف النظر يعرفه


قريب
جار
بواب
خادم
سائق


بل ولم لا تتفق مع محل عمل النظارات أن يعفي الفقراء من التكاليف وتدفعها أنت لهم ؟!
لن تكلف نفسك كثيرا لا وقت ولا جهد ولا مال


وبالمقابل ستدخل سرور عظيم جدا على قلب هذا الفقير !
كيف لا والبصر أكبر نعمة بعد الإسلام !


أتمنى أن أسمع من يقول : سأفعل إن شاء الله وأصنع نظارة لفلان , لعل الله يكتب لي بكل نظرة منه حسنة "


جزى الله خيرا كل من ساهم فيها
منقول للإفادة

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021