طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

طريقة سهله لجعل جميع الروابط الخارجية للمدونة بلوجر نوفلو nofollow

طريقة سهله لجعل جميع الروابط الخارجية للمدونة بلوجر نوفلو nofollow


من أهم الأشياء لتحسين الأرشفة وتقدم موقعك فى محركات البحث أن تجعل الروابط الخارجية التى تؤدى إلى مواقع أخرى الموجودة بموقعك من نوع نوفلو ( NoFlow ) . 
في عام 2005 تعاونت محركات البحث في وضع خاصية في لغة HTML لغرض الحد من الروابط غير المرغوبه. فوضعوا هذه الخاصية rel = "nofollow" والغرض منها ايجاد الروابط التي يمكن أن ينظر اليها مستخدمين محركات البحث ، فهي تمنع ارشفة الروابط التي لا تريد مستخدمين محركات البحث بالنظر إلها .

ما فائدة الخاصية nofollow :
الخاصية nofollow تمنع محركات البحث من تتبع الرابط المضاف إليها وعدم ارشفته. فانت كصاحب موقع تريد ان تجعل محركات البحث تأرشف لك المحتويات المفيدة في الموقع وتريد ان تهمل ارشفة المحتويات الغير مفيده .... ما هي المحتويات المفيده وما هي الغير مفيد؟
المحتويات المفيده في الموقع هي غالباً ما تكون المواضيع فالجميع يتمنى ان تتم ارشفة مواضيعه أول بأول ، واما المحتوى الغير مفيد فيه مثل رابط التسجيل والتقويم ولوحة التحكم وماهي في المنتديات فالجميع لا يتمنى ان تقوم قوقل بارشفتها لانه لن تجلب له زوار .


طريقة كتابة رابط noflow بمدونات بلوجر:

هناك طريقتين : 

الطريقة الأولى :

إضافة الوسم noflow بطريقة يدوية هكذا
<a href="http://tebaaa.blogspot.com"target="_blank" rel="Nofollow">مدونة طيبة مصرية</a>
وبعد تحديث منصة بلوجر وإتاحة تفضيلات البحث  أصبح الأمر أبسط عند كتابة رابط داخل موضوع
فعند إضافة رابط خارجى يفضل تنشيط الوسم نوفلو noflow هكذا :

الطريقة الثانيه :

 إضافة ذكية بتقنية jQurey تجعل جميع روابط الموقع الخارجية noflow بطريقة أتوماتيكية حتى تحتفظ بالبيج رانك الخاص بموقعك وتحافظ على ترتيب موضوعاتك بمحرك البحث.

طريقة تركيب الإضافة لمدونات بلوجر:
1.إذهب إلى لوحة التحكم.
2.تحرير القالب ( لابد من الإحتفاظ بنسخة إحتياطية للقالب)
3.إضافة علامة توسيع القالب ثم إستخدام Ctrl+F للبحث عن الكود التالى  </body>
4. قم بنسخ الكود التالى قبل الكود السابق مباشرة


5. ثم قم بحفظ القالب
ملاحظة : الكود (<script src='http://ajax.googleapis.com/ajax/libs/jquery/1.3.2/jquery.min.js' type='text/javascript'/>  ) ضمن الكود السابق خاص بمكتبة الجيكويري وأغلب المدونات يوجد بها ولذلك في حال كان يوجد في مدونتك يفضل نسخ الكود الموجود عاليه ضمن المربع الملون بدون الكود ذو اللون الأحمر.
جزى الله خيرا كل من ساهم فيه

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021