-->

تقنية ، إنترنت ، برامج ، دينية ، إقتصادية ، إجتماعية ، تعليمية ، رياضية

سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ... سُبْحَانَ اللَّهِ العَظَيم

الأحد، 29 ديسمبر 2013

اضافة ملف robot.txt للمدونة بطريقة صحيحة

اضافة ملف robot.txt للمدونة بطريقة صحيحة




  فيما يلي كيفية اضافة ملف robot.txt للمدونة بطريقة صحيحة ولكن أولا يجب ان نعرف ما هو ملف ال robot.txt  ولماذا نضعه في المدونة واين يوضع ؟ الاجابة هي ان هذا الملف يعتبر من اهم الملفات التي تحسن ارشفة المدونة في جوجل وغيره من محركات البحث فبه تستطيع ان تجعل أرشفة مدونتك في جوجل قوية وسريعة مما يؤدي الي ظهور مدونتك في  في مكانا مميز في نتائج البحث ومن غيره قد تفقد الكثير من ثقل مدونتك لانه بالتاكيد عنصر اساسي في ارشفة مدونتك بسرعة في جوجل وما ادراك من ارشفة جوجل السريعة انها مفتاح النجاح والوصول بمدونتك الي القمة.
وبعد ان تحدثنا عن دور هذا الملف ياتي الدور للحديث عن كيفية اضافته للمدونة وللمنتديات . لاضافة ملف robot.txt في المواقع والمنتديات يتم ذلك عن طريق برنامج ftb والذي تستطيع من خلاله الاتصال بالموقع من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهذا موضوع كبير ولن نستغرق فيه كثير ا لان ما يهمنا في مدونة خريطة بلوجرهي المدونات وتهيئة التعامل معها. ولاضافة ملف ال robot.txt للمدونة اتبع الخطوات 1- من لوحة التحكم الرئسية للمدونة ندخل الي اعدادات



2- نختار تفضيلات البحث كما بالصورة



3- ثم نختار نعم ثم نضع هذا الكود
User-agent: Mediapartners-Google
Disallow:

User-agent: *
Disallow: /search
Allow: /

Sitemap: http://www.tebaaa.blogspot.com/feeds/posts/default?orderby=updated
مع تغير ما باللون الاحمر الي عنوان مدونتك

 4- نضغط حفظ التغيرات

5- افعل كما بالصورة



6- ثم نضغط نعم ثم افعل كما في الصورة


7- نضغط حفظ التغيرات.  
وبذلك نكون اضفنا واحد من اهم الملفات للمدونة وضمنا ارشفة قوية وسريعة بالاضافة الي تجنب المحتوي المكرر كله عن طريق هذا الملف .

جزى الله خيرا كل من ساهم فيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق