طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

برنامج Sothink DHTML Menu 9

برنامج Sothink DHTML Menu 9

 

برنامج Sothink DHTML Menu 9 ..برنامج رائع يمكنك بواسطته إنشاء قوائم متحركة DHTML رائعة سواء راسية أو افقية لصفحتك في الأنترنت، يتميز بسهولتة وسرعة التعامل معة , بمجرد مرور الفاره على اللنكات تظهر أمامك قائمة منسدلة متضمنة الروابط الأخرى التي يتضمنها هذا الرابط ، ويدعم DreamWeaver, FrontPage, برنامج يغنيك عن معرفة سكربت الجافا سكريبت ..... Dynamic HTML = DHTML  .
يتم تنصيب البرنامج كأي برنامج اخر .. أهم خطوه في التنصيب هي عندما يسألك هل تريد تنصيب ملحقات Front page و Dream weaver أن تضع صح في الفراغات المقابله لاسماء البرامج المتوفرة لديك سواء Front page أو Dream weaver أو كلاهما ، كما بالصوره التالية :

   
 
وبعد أن تقوم بالتنصيب اذهب الى برنامج فرونتبيج وقم بتشغيله ستجد ايقونه في وسط البرنامج .. اسحبها وضعها في شريط الادوات في المكان الذي يناسبك

 

تحميل البرنامج

حجم البرنامج : 10.84MB
 

General
1- Display : يُعرّفُ عرضُ او خروج القائمةَ المخفيه - بشكل عمودي أَو أفقياً.
2- Trans شفافيه :تحكم في الشفافيةً. عدّلْ شفافيةَ قائمةِ popup بإدخال قيمةَ أَو بسْحبُ slider. القائمة سَتَكُونُ مخفية عندما القيمةَ 100.
3- Spacing: مباعدة المادةِ كميةُ المسافةِ بين كُلّ مادة واخرى. حدّدْ عدد مِنْ نقطةِ الشاشة (pixel ) لوَضْع مسافه بين مواد القائمه.
4- Padding البطانة: بطانة المادةِ كميةُ الفضاءِ بين محتوى مادةِ وحَدِّه (أَو حائط). حدّدْ عدد مِنْ نقطةِ الشاشة (pixel ) لوَضْع بطانة المادةِ.
5-BG color لون الخلفيه: أنْقرُ زرُّ اللونَ واختارُ لوناً للخلفيةَ مِنْ القائمه المنسدله لعرض الالوان. إنقرْ زرَّ لوحة الألوانَ لتَوسيع إختيارِ لونِكَ أَو أدخلَ رمزَ إتش تي إم إلَ الذي يدل على اللونِ. لون الخلفيةِ يُمْكِنُ أَنْ يُشاهد عندما تكون قيمةَ المباعدة (Spacing ) للمادةِ أكبر مِنْ(0) .
6-Transparent شفّاف: يُدقّقُ هذا الخيارِ لوَضْع خلفيةِ القائمةِ كشفّافة.
7-BG Image صورة الخلفيه: اضغط زرّ حافظةِ لتَجَوُّل في جهازك وإخْتياَر صورةً كخلفية. يُمْكِنُك أَنْ تَطْبعَ مسار الصورةَ أيضاً. والسهمين بجوار عنوان الصوره هي لاختيار كيفية عرض الصوره داخل خلفية المادة اما عموديه او افقيه .
8-Border لون حدودِ: أنْقرُ زرُّ السهمَ لإلتِقاط لونِ الحدودِ. يُمْكِنُك أَنْ تَضعَ لونَ مختلفَ لكُلّ جانب بنَقْر زرِّ السهمِ المختلفِ.
9-Synchronize all زَامنْ الكُلّ: عندما تَختارُ هذا الخيارِ، فهذا يَعْني بأنّك سَتَستعملُ نفس اللونِ لكُلّ حدود.
10-Width العرض: حدّدُ عدداً في نقطةِ الشاشة (pixel) أَو يَنْقرُ زرَّ السهمَ لوَضْع سُمكِ الحدودَ.
11-Style المظهر: حدّدُ مظهر الحدودِ مِنْ القائمةِ المنسدله.
12-Outset & Inset المظهر الخارجي والداخلي: أنْقرُ السهمُ بجانب Style للحُصُول على تأثيرِ الشكلَ أَو البدايةَ. ولاحظ ان Outset/ Inset يتعلّقُ بلونِ الخلفيةَ .. لذا فان اعدادك السابق للونِ الحدودِ سَيُعدّلُ ذاتيا.
Advanced Tabعندما تذهب الى Advanced فستجد الادوات التاليه ...
1- Popup direction إتّجاه القائمه المخفيه: يَختارُ إتّجاهاً مِنْ القائمةِ المنسدله أَو يَتْركُ في الموقعِ المركزيِ الأصليِ (ذاتي Auto). وتستطيع تحديده حسب موقع القائمه في صفحتك اما ان تختار فتحه الى اليمين او اليسار او اتركه في وضع ذاتي مركز القائمه.
2- The corner's X-coordinate : ادخل قيمة الزاويه التي ترغب خروج القائمه المخفيه بحدودها أَو تَنْقرُ السهمَ لوَضْع قيمة الزاويه.
3- The corner's Y-coordinate: ادخل قيمة الزاويه التي ترغب خروج القائمه المخفيه بحدودها أَو تَنْقرُ السهمَ لوَضْع قيمة الزاويه.
Effects Tab

1- Drop Shadowِ هبوط الظل: يُضيفُ الظِلُّ إلى مادةِ القائمةِ. إذا كنت لا تُريدُ إسْتِعْمال الظِلِّ، إخترْ "لا شيئ".
2- Shadow Thickness سُمك الظِلِّ: عندما تَختارُ "بسيط simple" أَو "معقّدَ Complex" في الظِلِّ Shadow، هذا الخيارِ سيُمَكن السُمكِ .اكتب القيمة أَو انقر السهمِ لوَضْع سُمكِ الظِلِّ.
3- Colorاللون: انْقرُ زرُّ اللونَ واختارُ لوناً مِنْ قائمة الالوان لتحدد لون الخلفيةَ. إنقرْ زرَّ لوحة الألوانَ لتَوسيع إختيارِ لونِكَ أَو لإدْخال رمزِ إتش تي إم إلَ الخاص باللونِ المطلوب.
4- Effect for showing تأثيرات للعرض: يَستعملُ لوضع تأثيرُ خاصُّ لعَرْض القائمةِ. إنقرْ السهمَ وإخترْ تأثيرَ واحد مِنْ القائمةِ المنسدله. وللمعلوميه هذه الخاصيه مدعومه في المتصفحات 4.0 واحدث.
5- effect for hiding التأثير للإختفاء: يَستعملُ لوضع تأثيرُ خاصُّ لإخْفاء القائمةِ. إنقرْ السهمَ وإخترْ تأثيرَ واحد مِنْ القائمةِ المنسدله.
6- Special speed السرعة الخاصّة: ادخل سرعة التاثير أَو تَسْحبُ slider لوَضْع سرعةِ التأثيرِ.


ومن Mouse Over Tab ستجد نفس الادوات والخيارات والافضل ان تنقل جميع التغييرات التي احدثتها في التاب الاول نفسها الى هذا التاب لكي لايكون هناك اختلال في حجم الزر اذا لامسه الماوس .. ويمكنك وضع تغيير معقول لكي لاتكون بصوره مشوهه .. ولك الخيار في ذلك
 
 جزى الله خيرا كل من ساهم فيه

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021