طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

ما هو ال MBR + فحص ال MBR لازالة الفيروسات التي تبقى بعد الفورمات + اصلاح ال MBR

ما هو ال MBR + فحص ال MBR لازالة الفيروسات التي تبقى بعد الفورمات + اصلاح ال MBR



و فيما يلي تعريف موجز لل MBR :

ال MBR هو اختصار ل MASTER BOOT RECORD , و اقرب ترجمة صحيحة لهذه الجملة هي "سجل الاقلاع الرئيسي" , لكن يعرف ايضا ب "مجموعة التشغيل الرئيسي" و "سجل التشغيل الرئيسي" و هو اول جزء من القرص الصلب او المرن تتم قراءته . و من هنا تاتي اهميته , و يعتبر اي مشكل على مستواه بمثابة الحائل بينك و بين تشغيل نظامك . "نظام التشغيل الذي يعاني من مشكل على مستوى ال MBR" .

اما عن طريقة فحصه فسنستخدم نفس الاداة التي سبق و قدمتها في حلقة "كيف تحمي جهازك من الاختراق ؟ و ماذا تفعل اذا كان جهازك مخترق ؟ " . الكلام هنا عن اداة aswMBR . و هي احد منتجات شركة avast و حتى تعمل فانت بحاجة الى تثبيت برنامج الحماية avast , الذي سبق و قدمته كواحد من افضل برامج الحماية في حلقة "ما هو افضل انتي فايرس" .

 و طريقة عمل الاداة  بسيطة للغاية كما نرى في الحلقة ادناه . اذ تعمل على اجراء فحص لل MBR من البرمجيات الخبيثة , و تقوم بازالتها في حال تم رصدها . لكن ان تم ايجاد اي برمجيات خبيثة فانصحك اولا بالقيام بعمل نقطة استعادة للنظام , و التي سبق و شرحت طريقة انشائها في حلقة "عمل نقطة استعادة للنظام + استعادة النظام " , و كذلك اخذ نسخة من ملفاتك المهمة احترازا فقط . 

اما عن طريقة اصلاح ال MBR في حال كنت تعاني من اي مشاكل اخرى على مستواه . فستحتاج لهذا الغرض الى قرص الويندوز الخاص بنظام تشغيلك الذي يعاني من المشكلة ،مع متابعة الشرح باليويتيوب :




جزى الله خيرا كل من ساهم فيه

المصدر: مشروح

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021