طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

تطبيقات مجانية منافسة لتطبيق WhatsApp

تطبيقات مجانية منافسة لتطبيق WhatsApp 

مما لا شك فيه أن خبر استحواذ شركة الفيسبوك على تطبيق ال WhatsApp أثار قلق الكثير من مستخدمي هذا التطبيق خوفا من أن تسوء خدمته وخصوصا وأن الفيس بوك قد صرفت مبلغا خياليا من اجل الإستحواذ عليه في صفقة قدرت ب 19 مليار دولار .لكن لحسن الحظ فهناك تطبيقات اخرى شبيهة بال WhatsApp تماما من حيث الاداء و عدد المستخدمين حول العالم كما انها مجانية بالكامل على عكس هذا التطبيق الذى يتطلب 1 دولار اشتراك كل عام مع اعطاء العام الاول مجانا.
                                                                 
                                                                               نرجو الإستخدام فيما يرضي الله سبحانه وتعالى )
وفيما يلي 5 تطبيقات مجانية منافسة لتطبيق WhatsApp . و فيما يلي استعراض لهذه التطبيقات .


1- تطبيق Viber


لا يختلف اثنان على ان تطبيق Viber واحد من اشهر وافضل تطبيقات هذا المجال ,اذ يعتبر واحدا من أفضل تطبيقات المحادثات الصوتية والفيديو فى العالم , و قد تم الاستحواذ عليه بدوره منذ ايام من قبل شركة يابانية في صفقة قدرت بحوالي 900 مليون دولار. و كما هو معلوم فهذا التطبيق يدعم المحادثات الصوتية , و النصية بالاضافة الى محادثات الفيديو ايضا بأقل تكلفة و هو متاح لجميع أنظمة التشغيل تقريبا بالاضافة الى الاجهزة الشخصية .

2- تطبيق WeChat


العملاق الصيني و هو واحدا من أشهر تطبيقات المجال , و قد انتشر بشكل كبير منذ انطلاقته الاولى , اذ يحظى بشعبية كبيرة , و له ملايين المستخدمين حول العالم . و اضافة الى المكالمات الصوتية المجانية ومحادثات الفيديو و المحادثات الجماعية , فهذا التطبيق يحتوي ايضا على ميزات اخرى مثل مشاركة الصور والفيديو . كما انه يدعم جميع أنظمة التشغيل و في مقدمتها الاندرويد و iOS و بلاك بيرى .

3- تطبيق Line


واحد من التطبيقات الجميلة و القوية ايضا يمكنك من خلاله اجراء المحادثات في جلسات جماعية , و ارسال الرسائل و الصور , و الفيديوهات . و الجميل في هذا التطبيق هو انه يمكنك من خلاله ممارسة بعض الالعاب , بحيث يتوفر على مجموعة من الالعاب المدمجة داخله و هو ايضا تطبيق مجاني . و داعم لاغلب انظمة التشغيل مثل  الاندرويد و iOS و بلاك بيرى و ويندوز فون .

4- تطبيق Tango


يعتبر واحدا من التطبيقات المتميزة بالفعل , و قريب في مزاياه الاضافية من تطبيق WeChat , فبالاضافة الى انه يتيح لك امكانية اجراء محادثات الفيديو و المحادثات النصية و الصوتية و الجماعية فهو يمكنك ايضا من مشاركة الصور و الفيديو بالاضافة الالعاب مع اصدقائك , كما انه متوفر لجميع أنظمة التشغيل و الاجهزة الشخصية .

5- تطبيق Kik
لا اعلم حقيقة سبب عدم اشتهار هذا التطبيق بشكل كبير على المستوى العربي , رغم ان لديه أكثر من 100 مليون مستخدم نشط حول العالم حاليا , فهو واحد من افضل تطبيقات المحادثه , اذ تم اطلاقه في البداية لهواتف بلاك بيرى , ثم انتقل بعد ذلك ليشمل انظمة الاندرويد و iOS و ويندوز فون 8 . و ما يميزه فعلا هو كونه على عكس تطبيقي WhatsApp وViber , لا يتطلب رقم الهاتف للدخول اليه . اذ يمكنك التسجيل بحساب بريدك الالكترونى , كما انه يتوفر على متصفحه الخاص , الذي يمكنك من خلال الولوج الى الانترنت دون الحاجة الى ترك التطبيق , هذا دون ان ننسى انه يدعم البحث عبر محركات البحث المختلفة .

( نرجو الإستخدام فيما يرضي الله سبحانه وتعالى )

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021