طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

7 أيام و7 خطوات لتحفزي معدل حرقك للضعف

 7 أيام و7 خطوات لتحفزي معدل حرقك للضعف

تعاني الكثير من السيدات من معدل الحرق المنخفض للسعرات الحرارية فمع الرياضة وتناول الطعام الصحي والحمية المتوازنة تتعجب الكثيرات من معدل فقدانهم للوزن البطئ جدا ونلجأ لبعض الحلول الثانوية ولكن اليوم أقدم لك الحل المثالي، خطة متوازنة لـ7 أيام تضمن لك تحفيز معدل الحرق لديكي للضعف.

الخطوة الاولى :
أحسبى معدل الحرق الخاص بك فالكثير من مواقع التغذية تقدم لك حساب متكامل بناءا على معدل حركتك وطولك وعمرك ووزنك وبالتالي تعطيك معدل السعرات الحرارية التي تحتاجينها.
الخطوة الثانية :

قللي 100 سعرة من سعراتك الحرارية باليوم الاول ثم قللى 150 سعرة أخرى باليوم الثالث ثم 100 اخرى باليوم الخامس ثم 150 أخرى باليوم السابع وفى نهاية الاسبوع ستجدى ان معدل السعرات التي تتتناوليها قد قل بمقدار 500 سعرة في اليوم والغرض من التدريج هو التقليل من الشعور بالجوع وخصوصا عند تقليل الكثير من السعرات مرة واحدة مفاجئة قد يسبب نتيجة عكسية باشتهاء اشد للطعام يعرض الريجيم للفشل
الخطوة الثالثة :
استبدلي الكربوهيدرات بالبروتين الخالى من الدهون فى وجباتك فالبروتين يتطلب كمية أكبر من السعرات الحرارية لحرقه عكس الكربوهيدرات وايضا لا يتحول لدهون بل لطاقة ومغذيات خصوصا إن كان بدون دهون.
الخطوة الرابعة :

اتبعي جدول زمني لوجباتك ولا تحيدي عنه مهما كانت الاسبابوتبدأ من بعد أستيقاظك من النوم بساعة يتوجب ان تكون وجبة الافطار فى خلال 2 ساعة من استيقاظك من النوم ولا يتعدى ذلك ثم بعدها بـ4 ساعات تناولي وجبة خفيفة( سناك ) ثم بعدها بساعتين تناولي وجبة الغداء ثم بعد 4 ساعات وجبة الغداء ثم بعدها بساعتين وجبة خفيفة ثم بعدها ب4 ساعات وجبة العشاءوراعي الا يتعدى موعد العشاء الساعة الثامنة فبعد الساعة الثامنة ممنوع تناول اى نوع من الطعام فقط مشروبات اعشاب بدون سكر او ماء عادي فقط.
والغرض منها ان عند تناول الطعام بتوقيت محدد بعد 10 ايام يقل احساس الجوع المفاجئ وتحدى من الشهية وكمية الطعام المتناول فى الوجبات الرئيسية.
تناول الطعام الشبه المشتمر على مدار اليوم يجعل معدل حرقك فى حالة نشاط دائم طوال اليوم.
الخطوة الخامسة :فى اليوم الرابع من الاسبوع تناولي مشروبك المفضل من القهوة أو الشاى بكثرة ولكن اشربيه بارد او مثلج وليس ساخن فالمعروف ان الكافيين الموجود بهم يحفز معدل الحرق للسعرات وايضا الثلج يعدل معدل الحرق وعند مزج الاثنين معا يصبح مزيج سحري لرفع معدل الحرق وتحفيزه ولذا فى كل الوجبات الخفيفة فى اليوم الرابع تناولى الموكا المثلجة او الايس تي.
الخطوة السادسة :
تناولى مكمل غذائى او فيتامين يحتوى على الزنك بكثرة وذلك لان نقص الزنك بالجسم يزيد من افراز هرمون الجوع بالجسم وتوافره يقلل من الاحساس بالجوعالخطوة السادسة :تتذكرى تمارين الصباح المدرسية قديما حيث رفع اليدين للاعلى وللاسفل وللجانب والمشى فى المكان قومى بأدائها ل10 دقائق اينما كنت على مكتبك او انت جالسة ودائما قبل تناول الوجبة الخفيفة .
الخطوة السابعة :
الطعام الحار والخل كلما تناولتي طعاما أضيفى القليل من الفلفل الحار سواء البودرة او التوباسكو او حتى الفلفل المخلل او عند تناول السلطة اضيفى الخل أي من انواعه وذلك لان الخل يمنع الجسم من امتصاص الدهون أما الفلفل الحار فمادة الكابسكين فيه تزيد من معدل الحرق بصورة كبيرة .
وهكذا بخطوات بسيطة وسهلة يصبح بأمكانك بعدها اتباع حميتك وستلاحظي فى نهاية الاسابيع التالية لاسبوع تعزيز معدل الحرق مدى التأثير في فقدانك للوزن الزائد.


المصدر: arabia

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021