طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

أبحاث جديدة تكشف عن وسائل جديدة للحد من الأنفلونزا وتسوس الأسنان

أبحاث جديدة تكشف عن وسائل جديدة للحد من الأنفلونزا وتسوس الأسنان

 
 

كشفت الأبحاث الطبية الحديثة التى نشرت على مدار الأيام الماضية عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن بعض الوسائل التى تساهم فى تعزيز صحة الإنسان، حيث سلطت الدراسة الأولى التى أشرف عليها باحثون من كلية ميلمان للصحة العامة بالولايات المتحدة الأمريكية، الضوء على فاعلية استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة فى تعزيز صحة السيدات الحوامل والأجنة، والحد من فرص إصابتهم بالأنفلونزا.
وكشفت النتائج أن استخدام خدمة الرسائل القصيرة “s.m.s” كوسيلة لتذكير السيدات الحوامل بالحصول على مصل الأنفلونزا، وخاصة بين العائلات ذات الدخل المنخفض، ساهم فى تعزيز التحصين المناعى من الأنفلونزا وتقليل معدلات الإصابة بالمرض بين الحوامل والأجنة فى الوقت نفسه، وخاصة إذا تم إرسال هذه الرسائل التذكيرية فى بداية الشهر السابع من الحمل، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.
وجاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية “American Journal of Public Health”، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى العاشر من شهر يناير الجارى.
وأكدت النتائج أن الاستخدام المنتظم لمعجون أسنان الفلورايد، والمدعم بأحد مضادات البكتيريا الشهيرة ويعرف باسم تريكلوزان “triclosan”، ساهم فى الحد من تكوين طبقة البلاك على الأسنان، وقلل من معدلات إصابة اللثة بالنزيف والالتهابات، وكما ساهم فى خفض فرص الإصابة بتسوس الأسنان.
جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية “The Cochrane Library”، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى التاسع من شهر يناير الجارى.

المصدر:اليوم السابع

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021