طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

حل مشكلة الصوت المرتفع لمروحة البروسيسور

حل مشكلة الصوت المرتفع لمروحة البروسيسور












ارتفاع صوت المروحة الخاص بالبروسيسور داخل الكمبيوتر او داخل اللابتوب هو امر يقابل جميع المستخدمين بدون استثناء. وقبل ان أقوم بعرض الحلول بشكل متعمق فسأقوم بالتنوية عن امر هام منتشر. عند ذهابك الي شراء بروسيسور فربما تجد أن البائع يقوم باعطاءك البروسيسور بدون مروحة او بدون صندوق بالاحري. حيث يقوم باعطاءك شريحة البروسيسور فقط وهذا الامر خاطئ تماماً وسيقوم باقناعك بأن تقوم بشراء مروحة وانها تعمل بنفس الكفاءة وكما اشرت الي ذلك هذا امر خاطئ. كفاءة المروحة الاصلية تختلف تماماً في تبريد البروسيسور عن كفاءة المروحة التجارية. لذلك فيجب عليك الحذر. ولكن علي الجانب الاخري اريد التوضيح بأن هناك مراوح متاحة للبيع اصلية وبكفاءات مختلفة وليست فقط التجارية هي المتاحة.



1. استهلاك البروسيسور مرتفع










منذُ فترة حدثت لدي هذه المشكلة علي احد اجهزتي الخاصة وهي ارتفاع صوت المروحة ومجهود المروحة في تبريد البروسيسور والذي يعني بأن البروسيسور ارتفعت حرارته مما اجبر المروحة علي العمل بجهد اعلي لتستطيع تبريد البروسيسور ولكني كنت علي يقين بأن المشكلة ليست بسبب التنظيف لانني بالفعل قد قمت بتنظيف البروسيسور منذُ ايام! فقمت بفحص استهلاك البروسيسور والذي يعد عامل هام. فاذا ارتفع الضغط علي البروسيسور فتبدأ ايضاً درجته في الارتفاع ومن ثم يرتفع صوت المروحة. فقمت بفحص الاستهلاك من خلال مدير المهام ولاحظت بأن الاستهلاك قد تجاوز الـ 70% وهذه نسبة مرتفعة جداً خاصاً وانه لا توجد الكثير من البرامج التي تعمل في نفس الوقت. فقمت بفحص اكثر العمليات التي تتم استهلاكاً للبروسيسور ولاحظت ما توقعته وهو وجود عملية مجهولة من عمليات الويندوز تستهلك 60% من البروسيسور فقمت بايقافها وتم حل المشكلة. ويمكنك فحص استهلاك البروسيسور من خلال الفيديو بالاعلي.



2. تنظيف البروسيسور والمروحة





بالتأكيد هذه الخطوة هامة جداً لاي مستخدم للكمبيوتر ويجب عليك القيام بها بشكل دوري وهي تنظيف مروحة البروسيسور من الغبار وايضاً اضافة معجون التبريد بين البروسيسور والمروحة. فكل ما عليك هو نزع مروحة البروسيسور بسهولة ولاحظ هنا بانه ربما تكون المروحة قد التصقت مع البروسيسور بسبب عامل الحرارة ، فلا تقم بنزع المروحة بقوة بل بهدوء حتي تكون حذر من أن تنزع البروسيسور مع المروحة وبذلك ربما تكسر احد سنون البروسيسور!. فبعد ذلك تقوم بتنظيف المروحة جيداً وتقوم بتنظيف معجون التبريد القديم وتقوم بوضع معجون التبريد علي البروسيسور بحيث أن يكون بين المروحة والبروسيسور وتقوم بتركيب المروحة بدون مشاكل. وهذه الخطوة هـامة للقيام بها بشكل دوري.

وايضاً اذا كانت المروحة قديمة نوعاً اما او لاحظت انها لا تعمل بكفاءة او لاحظت بعد القيام بهذه الخطوة بأن المروحة مازالت تصدر صوت مرتفع او الكمبيوتر يعاد تشغيله بشكل مستمر. فسيتوجب عليك في هذه الحالة أن تقوم بتغيير مروحة البروسيسور لانها لم تعد تعمل بكفاءة وبذلك يقوم الجهاز باعادة التشغيل بشكل آلي بسبب ارتفاع درجة حرارة البروسيسور. فيجب عليك استبدال المروحة باخري بشكل سريع للمحافظة علي البروسيسور.


منقول للإفادة

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021