طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

تنظيف مروحة اللاب توب لخفض حرارته

تنظيف مروحة اللاب توب لخفض حرارته



   يجب عليك تنظيف مروحة اللاب توب  كل أسبوع ولكن بدون إدخال أي شيء فيها ، فالحرارة تقتل اللاب توب ،ويجب أن نتأكد  من أن المروحة تعمل بفعالية ، ويمكنك تحميل البرامج التي تتفقد مروحة اللاب توب .




و عند سماع صوت عالي لمروحة اللاب توب أو إذا كانت هناك سخونة عالية تخرج من اللاب توب أثناء الإستخدام ، فإنه يجب عليك أن تتجه لتنظيف المروحة ، وأسهل طريقة لذلك هي : 
1- إغلاق جهاز اللاب توب وفصل الكهرباء عنه .
2- إحضار مكنسة كهربائية ، ووضع الجزء الأمامي للمكنسة الخاص بالشفط على الجانب الخلفي لللاب توب من الخارج الخاص بالمروحة ، ويتم تحريك فوهة الشفط الخاصة بالمكنسة على الفتحة الخارجية الخاصة بالمروحة بشكل دائري ليتم شفط الأتربة ، ويمكن نفخ تلك الأتربة أيضا بمنفاخ هواء خارجي أو الذي بالمكنسة إن كان بها ذلك الخيار ، وإن شاء الله يتم النجاح في ذلك .
3 - يجب أن يتم فصل الأجهزة الموصولة به .



حيث أنه عند عدم استخدام الأجهزة الموصوله بالمحمول مثل الطابعه أو الماوس أو أي جهاز آخر ، يجب فصلها ليس لأنها تأخذ منه طاقه فقط بل أيضاً لأنها تسبب في رفع حرارة اللاب توب .

4 - يجب أن نحرص على تهوية اللاب توب .


حيث يجب علينا تجنب وضع اللاب توب على الأسطح الناعمة ، مثل الأريكة أو السرير او السجاد او مفرش لتجنب انسداد مروحة التهويه التي تؤدي لارتفاع حرارته ، واحرص على وضع اللاب توب  على قطعه صلبه كطاولة أو صندوق مخصص .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021