طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

شرح طريقة إلتقاط صورة ورفعها و ارفاقها في الموضوع

شرح طريقة إلتقاط صورة ورفعها و ارفاقها في الموضوع

من الممكن أن يتم إلتقاط صورة عن  الشيء الذي تريد أن تعمل موضوع عنه  أو لأي أمر آخر  وذلك بإحدى الطريقتين :
١- أحدهما باستخدام برنامج الرسام الملحق مع الويندوز MSPaint وفي هذه الطريقة لالتقاط صورة عن الشيء الذي تريده اضغط على زر Prt Scr الموجود في لوحة المفاتيح Keyboard وبعد الضغط على الزر توجه الى برنامج الرسام واضغط على لوحة المفاتيح ctrl+v وستظهر الصورة الملتقطة في البرنامج ، احفظ الصورة بصيغة jpg لتكون ذات حجم صغير .

٢- أو  باستخدام برنامج snagit وفي هذا البرنامج تستطيع التقاط صور بشكل محدد ويمكن عمل شروحات من خلال هذا البرنامج ووضع اشكال والوان ويمكن القول أن البرنامج للمتخصصين ولكنه سهل التعامل معه وسلس... وبعد التقاط الصورة نقول مرة أخرى احفظ الصورة بصيغة jpg .






بعد أن تحفظ الصورة على جهازك ، عليك أن تحدد إذا كنت تريد إضافة الصورة لمدونة بلوجر فإنك سوف تذهب لعمل مشاركة جديدة ، ثم تضغط على الأيقونة الخاصة بإضافة صورة ، ثم يتم رفع الصورة من جهازك ويتم إضافتها للمشاركة مباشرة دون الحاجة لرفعها على مركز رفع خارجي وهذه من مميزات بلوجر أو يمكن إضافة الصورة للمشاركة عن طريق رابط خارجي للصورة من أحد مراكز الرفع .

أما إذا كنت تريد إضافة الصورة للمنتديات  يجب عليك تحميل الصورة على أحد مواقع رفع الصور مثل موقع  www.0zz0.com
 ، أو على سيرفر مركز الخليج للتحميل http://www.gulfup.com//

وبعد الدخول على  سيرفر مركز الخليج للتحميل على سبيل المثال سوف يتم تسجيل عضوية لك أو تظل كزائر وكل منهما له مميزاته ، سوف تظهر لك الصورة التالية  :






وبعد ذلك يتم الضغط على كلمة Browse     ، ثم يتم إختيار الصورة من المكان الموجودة به على جهازك ، وبعد ذلك يتم الضغط على كلمة رفع الملفاتث ، ويتم الإنتظار لحين إتمام عملية تحميل الصورة  وبعد ذلك سوف تظهر لكم الصورة التالية :


  e
بعد أن تأخذ رابط الصورة ولكي تضع الصورة في الموضوع أو المشاركة ينم البحث في صنودق تحرير النص أو صندوق التنسيق عن خاصية اضافة صورة  وهي تكون على شكل صورة ، وعند الضغط عليها تظهر نافذة ، عندئذ نضع رابط الصورة التي تم تم تحميلها لمركز الرفع فيه ،  ثم يتم الضغط على ok ، وسوف يتم ظهور الصورة تلقائيا في الموضوع أو المشاركة

مع ضرورة ملاحظة : أنه يجب حفظ الصورة على هيئة gif أو jpg و ليس على صيغة bmp لأن حجم الصور بهذه الصيغة يكون كبيرا وثقيلا عند فتح الصورة والموضوع. ويفضل استخدام صيغة gif لأنها الاصغر حجما.


جزى الله خيرا كل من ساهم فيه

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021