طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

حل مشكلة عدم ظهور ايقونات معاينة الصور

حل مشكلة عدم ظهور ايقونات معاينة الصور 

عندما تقوم باختيار استعراض ملفات الصور Thumbnail اي تصبح الايقونة عبارة عن نسخة مصغرة من الصورة بحيث تطلع عليها قبل أن تقوم بفتح الصورة والضغط عليها ، في بعض الاحيان تلاحظ أن بعض الصور لا تظهر او كل الصور لا تظهر علي الايقونة ، وبالتأكيد هذه المشكلة ليست جيدة في حالة ان كان لديك العديد من الصور في فولدر واحد وتريد صورة معينة وبذلك تحتاج الي فتح كل الصور لمعرفة اي الصور هي ما تبحث عنه. ولكن لحسن الحظ بأن لدينا اليوم اكثر من طريقة تمكنك من حل هذه المشكلة بسهولة. 

1 - فحص اعدادات الويندوز للتأكد بان الخاصية تعمل

قد تكون الخاصية معطلة من اعدادات الويندوز في الاساس ، لذلك يجب عليك فحصها للتأكد من انها تعمل بشكل صحيح ، من خلال الدخول الي "Folder Options" من "Control panel" ، ثم تقوم بالضغط علي نافذة View ، ثم تأكد بان خيار "Always show icons, never thumbnails" لا يوجد امامه علامة صح وان وجدت فقم بازالتها، ثم اوك.





ثم تقوم بالضغط علي run من قائمة ابدأ ، او تقوم بالضغط علي "زر الويندوز + r" مباشرة لفتح نافذة run ، ثم تقوم بنسخ ولصق هذا الامر "ie4uinit.exe –ClearIconCache" ثم اوك كما بالصورة بالاسفل :




والان اذهب وقم بفحص ايقونات الصور ، هل تظهر المعاينة الان بشكل صحيح ؟ ، ان لم تظهر فانتقل الي الطريقة التالية.


2 - تحميل وتثبيت برنامج SageThumbs




برنامج SageThumbs هو عبارة عن برنامج مجاني يقوم باضافة ايقونات معاينة الصور في الويندوز ، ويدعم العديد من صيغ الصور ، وبذلك سيتم حل المشكلة لديك وستظهر ايقونات معاينة الصور مرة اخري بشكل صحيح ، كما أن البرنامج رائع وبه خواص اخري ستكتشفها ، فكل ما عليك هو تحميل وتثبيت البرنامج وفقط.



جزى الله خيرا كل من ساهم فيه

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021