-->

تقنية ، إنترنت ، برامج ، دينية ، إقتصادية ، إجتماعية ، تعليمية ، رياضية

سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ... سُبْحَانَ اللَّهِ العَظَيم

الأحد، 22 مارس 2015

تطبيق خرائط جوجل للأندرويد والأيفون والأيبادمع طريقة الحفظ للخرائط لاستخدامها بدون انترنت


كثيراً ما نحتاج إلى تخزين خريطة منطقتنا أو منطقة ننوي زيارتها ولكن يصعب علينا استخدام الانترنت في تلك المنطقة أو حزمة البيانات تكون قد أنتهت أو شارفت على الانتهاء.
ومن أجل ذلك يوجد طريقة مناسبة لتخزين خرائط منطقة معينة أو مدينة أو حي أو شارع في تطبيق خرائط جوجل Google maps وإليكم الطريق:
نفتح التطبيق وأنتم في حالة أتصال بالانترنت ومن ثم نكتب المدينة أو المنطقة أو أسم الحي التي ننوي تخزينها في الخريطة لاستخدامها فيما بعد بدون اتصال انترنت.

وبعد الوصول إلى المنطقة المراد تخزينها نكتب في خانة البحث عبارة ok maps.




بعد ذلك يظهر لك خيار حفظ كما في الصورة التالية:

   

أو سيقوم التطبيق بتخزين الخريطة مباشرة كما في الصورة التالية وهذا يعود إلى اصدار تطبيق خرائط جوجل Google Maps





طبعاً يجب مراعاة أن لا تكون مساحة المنطقة كبيرة حتى يتم تخزينها، فإن صادفتكم عبارة المنطقة التي تم تحديدها كبيرة للغاية الرجاء التطبير، يجب عليكم في هذه الحالة تقليل مساحة الخريطة من خلال تكبير الشاشة بأصابعك.




وفي النهاية يجب الانتباه إلى أن بعض المناطق والدول لا تدعم ميزة حفظ الخرائط.

مع الأخذ في الإعتبار أن شركة جوجل أعلنت أن ميزة التوجيه الصوتي في خرائط جوجل أصبحت تدعم في العديد من الدول ومنها ألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، والمملكة المتحدة، وأيرلندا، أصبحت تدعم الطرقات الفرعية.
يتيح الإصدار الجديد من تطبيق خرائط جوجل للايفون و الايباد Google Maps لمستخدمي أجهزة أبل الذكية عرض الخرائط على كامل الشاشة عن طريق النقر على أي مكان فارغ في تلك الخرائط.
وأًصبح بإمكان المستخدمين رؤية مسارات النقل على الخريطة مرمزة لونيًا عند الحصول على اتجاهات النقل التي أصبح الوصول إليها أسرع بفضل ميزة استدعاء الاتجاهات عن طريق الأوامر الصوتية، كما يتضمن التحديث إمكانية تصفية نتائج البحث عن المطاعم بحسب تصنيفات Zagat (في حال توفرها).


يمكنكم تحميل تطبيق خرائط جوجل

و


جزى الله خيرا كل من ساهم فيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق