طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

اجعل "ويندوز 8" يبدأ التشغيل بأقصى سرعة

يرغب جميع مستخدمى الكمبيوتر فى زيادة سرعة تشغيل الكمبيوتر، وتقليل الوقت الذى يستغرقه الجهاز حتى يعمل، خاصة أن إعدادات جهاز الكمبيوتر تأتى فى الوضع الافتراضى، مما يجعل الجهاز يستغرق بعض الوقت حتى يبدأ نظام التشغيل.

ويوضح تقنى الكمبيوتر محمد أنور أنه يمكن لمستخدمى ويندوز 8، والذين يرغبون فى زيادة سرعة إقلاع نظام التشغيل، أن يقوموا بتغيير الإعدادات لكى تتلاءم مع إعدادات الهارد وير داخل جهاز الكمبيوتر، حتى يتم تحقيق أقصى استفادة منه.

وأوضح "أنور" أنه يمكن تغيير عدد "البروسيسرات" والرامات التى يتم استخدامها من أجل تشغيل نظام التشغيل، مشيرًا إلى أنه كلما توافر عدد أنوية أكبر فى "البروسيسور"، كلما كان أفضل لزيادة سرعة إقلاع نظام التشغيل، حيث يتم استعمالها جميعا دون التسبب فى إلحاق أى ضرر بالبروسيسور، كما سيتم استخدام مساحة الرامات بالكامل فى عملية بدء التشغيل، لتحقيق أسرع إقلاع لجهاز الكمبيوتر.

وأضاف "أنور": "نقوم بالضغط على زر "الويندوز" من لوحة المفاتيح مضاف إليه حرف "R"، ثم يتم كتابة الأمر Msconfig، ثم ok، سيتم ملاحظة ظهور نافذة جديدة، يتم التوجه إلى التبويب الثانى بها، وهو Boot، ثم يتم الضغط على Advanced options، ويتم بعدها اختيار عدد البروسيسرات الموجودة، ويفضل اختيارها كلها من أجل الوصول إلى أعلى سرعة لإقلاع الجهاز، ثم يتم بعد ذلك تحديد المربع الموجود بجوار كلمة maximum memory، على أن تترك المساحة التى تظهر كما هى دون اللعب بها، ثم يتم الضغط بعد ذلك على ok، ونقوم بعدها بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر. 


المصدر: اليوم السابع

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021