-->

تقنية ، إنترنت ، برامج ، دينية ، إقتصادية ، إجتماعية ، تعليمية ، رياضية

سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ... سُبْحَانَ اللَّهِ العَظَيم

الثلاثاء، 12 مايو 2015

برامج حرق اكثر من ويندوز او نظام تشغيل علي فلاش ميموري واحد


 
حرق اكثر من ويندوز او نظام تشغيل علي فلاش ميموري واحد ، ويمكنك ايضاً حرق اكثر من نسخة من اسطوانات الانقاذ لبرامج الحماية علي فلاش ميموري واحد بحيث يمكنك فحص جهازك عند الاقلاع كما سبق وشرحنا ذلك من خلال موضوع ازالة الفيروسات من الكمبيوتر ، بحيث يمكنك حرق فلاش ميموري تضم عدة انظمة تشغيل او اسطوانات انقاذ او اي برامج اخري قابلة للاقلاع مع بداية التشغيل من ملفات ISO. وبالتأكيد هذا الامر يكون اكثر سهولة من حرق اسطوانة لكل برنامج او نظام تشغيل ، او ان تقوم بحرق فلاش ميموري يضم نظام تشغيل واحد. لذلك اليوم سوف نقوم باستعراض 4 برامج يمكن من خلالها حرق اكثر من نظام تشغيل علي فلاش ميموري واحد ذاتي الاقلاع.
والان نقوم باستعراض مجموعة من البرامج التي تمكنك من القيام بهذه المهمة علي اكمل وجهه. فيمكنك حرق او انشاء فلاش ميموري واحد ذاتي الاقلاع يضم جميع البرامج سواء برامج لصيانة الجهاز اثناء الاقلاع او اسطوانات انقاذ خاصة ببرامج الحماية لازالة الفيروسات وفحص الجهاز من الفيروسات او انظمة تشغيل كويندوز ولينكس ايضاً ، فكل هذه الادوات يمكنك حرقها علي فلاش ميموري واحد وتقوم بالاقلاع اليها مع بداية التشغيل. دعونا نقوم باستعراض البرامج الان.

1. برنامج YUMI – Multiboot USB Creator





برنامج
YUMI هو برنامج لحرق اكثر من نظام تشغيل علي فلاش ميموري واحد. بحيث تقوم باختيار جميع ملفات الـ ISO الخاصة بما تريد حرقه ثم تقوم بالضغط علي create. هو احد اشهر البرامج في حرق اكثر من نظام تشغيل او اسطوانة انقاذ علي فلاش ميموري واحد ذاتي الاقلاع. ( تحميل البرنامج )

2. برنامج XBoot





برنامج
XBoot هو برنامج لحرق اكثر من نظام تشغيل علي فلاش ميموري. فتقوم بسحب وافلات ملفات الـ ISO بسهولة ثم تقوم بالضغط علي Create USB. ثم تقوم باتباع الخطوات بعد ذلك حتي يتم حرق الفلاش ميموري. ثم تقوم باعادة تشغيل الجهاز والاقلاع من الفلاش ميموري مباشرة. ( تحميل البرنامج )

3. برنامج MultiBootUSB




برنامج
MultiBootUSB هو مجاني مفتوح المصدر. كما انه يعمل بدون تثبيت ، فتقوم بتحميل البرنامج ثم تقوم بنقله الي الفلاش ميموري لديك ، ثم تقوم بتشغيله. ولكن هذا البرنامج يقوم بحرق فقط الملفات التي بناء علي نظام لينكس ، لذلك لن تتمكن من حرق نسخ ويندوز ، ولكن بشكل عام اسطوانات الانقاذ جميعاص تكون بناء علي نظام لينكس لذلك يمكنك حرق كل ما تريد من اسطوانات انقاذ للبرامج علي فلاش ميموري واحد وبسهولة من خلال هذا البرنامج. والاستخدام سهل للغاية فتقوم باختيار الحرف الخاص بالفلاش ميموري بعد ادخالها بالتأكيد ، ثم تقو مبالضغط علي Browse وتقوم باختيار ملفات الـ ISO لما تريد حرقة ثم تقوم بالضغط علي Create للبدأ في حرق الفلاش ميموري. ( تحميل البرنامج )

4. برنامج WinSetupFromUSB

                                                                    

 

برنامج
WinSetupFromUSB لحرق اكثر من نظام تشغيل تحديداً يمكنك حرق اكثر من نسخة ويندوز علي فلاش ميموري واحد. فكما تلاحظ في الصورة بالاعلي ، هناك الخيار الاول وتقوم بوضع علامة بجواره ثم تقوم باختيار ملف iso لويندوز اكس بي ، اما في حالة الخيار الثاني لويندوز 7 او 8. ويمكنك ايضاً حرق انظمة تشغيل اخري. وبعد اختيار جميع النسخ التي تريد من جهازك تقوم بالضغط علي Go للبدأ في حرق الفلاش ميموري. ( تحميل البرنامج )

 بالتأكيد البرامج بالاعلي مميزة في حالة اذا ما كنت ترغب في أن يكون لديك دائما فلاش ميموري يحمل مجموعة من اسطوانات الانقاذ او انظمة التشغيل. علي الرغم من اني احبذ وافضل ان تقوم بحرق الويندوز او نظام التشغيل علي فلاش ميموري ثم تقوم بتثبيته واذا ما اردت حرق نظام اخر فتقوم بفورمات للفلاش ميموري ثم تقوم بحرق النظام الاخر ثم تقوم بتثبيته. ولكن في حالة اذا ما كنت تتجول لدي اصدقائك وتقوم بتثبيت نظام تشغيل بشكل مستمر فمن الجيد ان يكون لديك فلاش ميموري واحدة تحمل كل انظمة التشغيل او اسطوانات الانقاذ التي تريد.
 
المصدر: عالم الكمبيوتر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق