طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

كيفية استعادة أو استرجاع ويندوز 8 ( انشاء قرص اصلاح لويندوز8 )

 
ويندوز 8 به العديد من المميزات منها انه يتيح امكانية انشاء قرص الاسترجاع عبر USB و اقراص إصلاح النظام عبر CD او DVD لاستعادة النظام من خلال الاقلاع الي بدء التشغيل المتقدمم لأخذ و استرجاع نسخ احتياطية للنظام فى اى وقت .


انشاء Recovery Drive - قرص الاسترجاع USB

لفتح أداة انشاء قرص الاسترجاع ، اضغط علي مفتاح وِيندوز من لوحة المفاتيح للذِهاب الى نافذة Start ثم اكتب recovery drive

ثم اضغط علي كلمة Settings لإظهار نتائج البحث من قائمة الإعدادات و بعد ذلك اختر من اليسار Create a recovery drive .
بعد ذلك سوف يظهر لك نافذة تستطيع من خلالها نسخ بيانات Recovery Partition اذا كان يتوفر جهازك علي قسم استرجاع. ان رغبت في نسخة قسم الاسترجاع فإن Windows سوف يسألك اذا كنت ترغب في حذف قسم الاسترجاع لتوفير ما يصل إلي 3,5 G.B من المساحة المستخدمة من الهارد .

 
 

طبعاً جهازي لا يتوفر علي قسم استرجاع - Recovery Partition فلن استطيع شرح هذه الجزئية و كما هو موضح في الصورة السابقة الـ Check-box الخاص بنسخ قسم الاسترجاع غير مفعل ، الآن اضغط على Next.
النافذة التالية يتوجب عليك تحديد قرص الـ USB لنسخ ملفات قرص الاسترجاع - Recovery Drive عليه ، لكن كن حريص علي ان تكون المساحة الموجودة في قرص الـ USB كافية.

 
 
بعد اكتمال العملية سيتم سؤالك عما اذا كنت ترغب في حذف قسم الـ Recovery Partition ام لا ، و يمكنك من الاقلاع من قرص الـ USB عمل Refresh your PC.

انشاء System Repair Disc علي CD/DVD

اولاً يتوجب عليك فتح أداة انشاء القرص disc creation tool من خلال الضغط علي زر وِندوز لظهور نافذة Start ثم اكتب للبحث عن recdisc ثم اضغط علي زر انتر .

سوف تظهر نافذة جديدة من خلالها حدد محرك الأقراص CD/DVD ROM/WR ثم اضغط علي Create Disc.

 

كيفية استخدام Recovery Drive او System Repair Disc

حدد الاقلاع من خلال الـ USB او CD/DVD علي حسب ما سوف تستخدمه. بعد الاقلاع مباشرة سوف تري خيارات مثل Refresh your PC ، Reset your PC ، Advanced options تحت قائمة  Troubleshoot. اذهب إلي Advanced Options.
 
 
 
من خلال System Restore يمكنك استرجاع النظام .
 
 
 

جزى الله خيرا كل من ساهم فيه
 
 


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021