طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

مايكروسوفت توفّر أداة لإزالة برمجية الإبتزاز المالي TeslaCrypt

 

بعد الكثير والكثير من الشكاوى حول برمجية الابتزاز المالي TeslaCrypt والتي تعتبر أشهر تلك برمجيات التي نشطت مؤخراً، والتي تقوم بإغلاق جهازك وتشفير بياناتك وتطلب منك مبلغ مالي محدد خلال مدة معينة حتى تسمح لك بفتح جهازك والوصول إلى ملفاتك، فقد لبت شركة البرمجيات الأمريكية العملاقة “مايكروسوفت” وقامت بتطوير أداة خاصة بها قدمتها في آخر تحديث أمني لبرنامج Malicious Software Removal Tool (MSRT).
و تأمل مايكروسوفت من خلال هذه الأداة إزالة تلك البرمجية الخبيثة بدون دفع أي فدية مالية، ومايكروسوفت ليست الوحيدة في هذا المجال حيث أن سيسكو لديها أداة خاصة لإزالة TeslaCrypt أيضاً، وهناك حزمة الحماية المجانية الخاصة أيضاً تقدم نفس الخدمة.
ومن أجل تفحص جهازك إن كان يحوي البرمجية أم لا يمكنك استخدام برنامج Windows Defender لنظامي ويندوز 10 و 8.1 أو Microsoft Security Essentials لنظام ويندوز 7 كما يوصى بإجراء فحص شامل لكل الجهاز وبالطبع تحديث قاعدة بياناته.
يذكر أن برمجية TeslaCrypt كانت قد ظهرت لأول مرة بداية العام الجاري وكانت تستخدم تشفير عالي التعقيد AES 256 في إغلاق الأجهزة وطلب دفع مبالغ مالية بواسطة البتكوين لمنع تتبعها وإلغائها أو بطاقات كاش كارد جاهزة من باي بال وتتراوح مبالغ الفدية ما بين 500 – 1000 دولار للجهاز الواحد.

 جزى الله خيرا كل من ساهم فيه

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021