طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

خمسة فوائد لرياضة السباحة


 لرياضة السباحة فوائد كثيرة منها الآتي :
 1- زيادة قوة العضلات :
عندما تقوم بالجري مثلاً .. فإن مقاومة الهواء تكون قليلة بالنسبة لمقاومة الماء .. فمقاومة الماء اكبر من الهواء بـ 12 مرة … لذلك فإنك إذا قمت بالسباحة 3 مرات اسبوعياً .. فإنك سوف تلاحظ فرق ممتاز في قوة وشكل جميع عضلات الجسم .
 
2- تحريك عضلات الجسم بدون أذية العظام :
أغلب الرياضات الأخرى التي تقوم بتحريك وتقوية عضلات الجسم .. فإنها تؤذي المفاصل او العظام .. اما بالنسبة للسباحة فإنها لا تضغط على المفاصل وهذه الفائدة مهمة جداً .. بالتحديد إلى الأشخاص الغير رياضيين .. فتكون السباحة بداية جيدة لهم .
 
3- حرق الدهون :
تعتبر رياضة السباحة من أكثر الرياضات التي تقوم بحرق سعرات حرارية .. فهي تقوم بتحريك جميع عضلات الجسم وتقويتها .. لذلك فعندما تزيد من حرق السعرات الحرارية .. فإنك سوف تقوم بحرق المزيد من الدهون .. لذلك تجد ان الأطباء ينصحون بممارسة السباحة لكل من يريد ان يقوم بحرق الدهون.
 
4- زيادة مرونة العضلات :

التمارين التي يمكن ان تتدربها في نادي كمال الأجسام تعمل على عزل العضلة التي تقوم بتدريبها عن باقي اجزاء الجسم … اما بالنسبة للسباحة فإنها لا تقوم بعزل اي عضلة عن الباقي .. وقد اثبتت الأبحاث بأن هذه الطريقة تقوم بزيادة المرونة العضلية.
 
5- تقلل مستوى الكوليستيرول
مثل الرياضات التي تقوم بحرق الدهون .. فإن هذه الرياضة – السباحة – تقوم ايضاً بحرق الدهون  .. و تقوم بتقليل معدل الكوليستيرول في دم .. مما يساعدك كما ذكرنا في حرق الدهون.
 
6- تقلل خطر الإصابة بالسكر :
اثبتت التجارب بأن من يقومون بعمل رياضة تقلل من خطر الإصابة في مرض السكري .. ورياضة السباحة بالتحديد تقلل من خطر الإصابة بمرض السكري .. فهي كما ذكرنا تقلل الكوليستيرول .. تحرق الدهون .. فيمكنك ان تحرق مثلاً 500 سعرة حرارية في جولة سباحة لمدة ساعة .
 
7- تقوية عضلة القلب :
فإنك إن قمت بالسباحة لمدة ساعة .. سوف تجد أنك بذلت جهداً اكبر مما كنت تتخيل .. وهذا يستلزم ان يقوم القلب بضخ المزيد من الدم في الجسم .. واذا تدربت مثلاً 3-4 مرات اسبوعياً على السباحة .. فهذا يزيد من قوة عضلة القلب مما يقلل من خطر الإصابة بالجلطات او السكتات القلبية .
 
المصدر: تمارين

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021