طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

5 أطعمة يمكن أن تساعدك على حرق المزيد من الدهون

 


يجب أن نكون واضحين من البداية: لا يوجد طعام سحري أو خارق يمكنه حرق الدهون في البطن؛ بالرغم من انتشار بعض الإشاعات الخاطئة التي تقول عكس ذلك. للتخلص من الدهون الزائدة : يجب تخفيض كمية السكر المستهلكة، والسيطرة على التهام المأكولات والحصول على كمية نوم كافية، والسيطرة على مستويات التوتر، والقيام بممارسة التمارين الرياضية المناسبة.
ولكن عندما تبدأ بالإلتزام بهذه الطرق يمكن لبعض الحيل أن تساعدك للسيطرة على شهيتك، و زيادة سرعة التمثيل الغذائي في جسمك، وتقضي على الرغبة الشديدة في الأكل ، و بطريقة أخرى تزيد من قدرتك على خسارة بعض الدهون الإضافية.
هذه الأطعمة الخمسة و المثبتة علمياً متوفرة ومذاقها طيب ويمكنك ادخالها ببساطة في برنامج حميتك ويمكنها أن تحدث فارق في محاولتك لخسارة الدهون

  • عصير الليمون         
    ربما تكون قد سمعت عن تناول الماء الساخن مع الليمون في الصباح لدعم عملية الهضم الجيد.
     تبين أن بضعة ملاعق كبيرة من عصير الليمون قبل أو أثناء تناول وجبة طعام قد يساعد أيضا في خفض افراز السكر في الدم لتلك الوجبة.
    فقد وجدت دراسة على الفئران أن مادة البوليفينول في الليمون أوقفت الزيادة في وزن الجسم وتراكم الدهون في الجسم.
    أيضا يمكنك تجريب كوب من الماء الفوار مع عصير الليمون خلال وجبة طعامك أو اعصر بعض من الليمون على سلطتك أو طبق السمك الذي تتناوله.

  • القرفة         
    القرفة يمكنها تخفيض مستويات السكر في الدم لأنها تعمل على إبطاء إفراغ المعدة من الطعام،
    وهذا يجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع. وجدت احدى الدراسات أن القرفة تحسن من توازن الجلوكوز لدى مرضى السكري من النوع الثاني أو الأشخاص الذين لديهم علامات ما قبل السكري.
    هذا السبب يجعل القرفة واحدة من أفضل 17 مادة لمكافحة مرض السكري.
    لكن لا تتناول الكثير منها: فقط ملعقة صغيرة ونصف في اليوم كافية لأن تعطيك الفائدة.
    عليك التأكد من ان القرفة طازجة لأن مادة البوليفينول، والمكونات النشطة فيها تتحلل مع مرور الوقت.

  • الفلفل الأحمر         
    الفلفل الأحمر يمكن أن يساعدك على حرق مزيد من السعرات الحرارية والحد من الجوع، وهو من أفضل المثيرات الجنسية الطبيعية .
    يمكنك الحصول على نفس تأثير الفلفل الأحمر باضافة بعض الصلصة الحارة أو الفلفل الحار للطعام. وتظهر الدراسات فوائد أكثر لمادة الكابسيسين -الموجودة في الفلفل الأحمر وهي مادة كيميائية نباتية تعطي الفلفل مذاقه الحار - و التي يمكنها زيادة معدل الأيض، وزيادة حرق الدهون.
    ننصحك بتجربة الوجبة الصباحية وسهلة التحضير : مسحوق البروتين البقري بطعم الشوكولاته - الخالي من الصويا والدسم - يخلط مع الأفوكادو وحليب جوز الهند ، ثم يضاف ملعقة صغيرة من الفلفل الأحمر المطحون. ستجد أن مذاقها مدهش و ستشعر بنشاط مذهل لبدء يومك.

  • الكركم         
    تشير الدراسات إلى أن الكركمين وهي المادة النشطة في الكركم، يمكن أن تقلل من البدانة ، وتساعد على علاج الكثير من الأمراض الإلتهابية. يمكنك اضافة الكركم للكثير من الأطعمة و المشروبات.

  • بذور الكتان         
    بذور الكتان الطازجة والمطحونة هي مصدر رائع لأوميغا 3 و حمض الفالينوليك، مما يساعد على تقليل الالتهاب و توازن الهرمونات.
    تظهر الدراسات أن إضافة بذور الكتان إلى برنامج الحمية يمكن أن يقلل من الإلتهابات،  و يساعد على الشعور بالشبع لإحتوائها على الكثير من الألياف.

  • المصدر: 3eesho.com

    التعليقات



    إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

    جميع الحقوق محفوظة

    طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

    2021