طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

تناول الشاي بالنعناع يخلصك من الشعر الزائد

 
ان جمال المرأة من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من النساء والفتيات في كل وقت وحين وهناك الكثير من الأمور التي تسيء إلى جمال المرأة وتقلل منه مثل السمنة والوزن المفرط ونمو الشعر الزائد وخشونة الشعر وتجاعيد البشرة وغيرها من الأمور التي تسبب ظهور المرأة بمظهر غير جذاب.

**  فوائد الشاي بالنعناع بشكل عام **

- الجهاز الهضمي:
هناك الكثير من الفوائد التى يمد بها الجسم حيث يساعد على التخلص من مشكلات الجهاز الهضمي واضطراباته كما أنه فعال في تيسير حركة الهضم في المعدة والأمعاء.

- تنظيم هرمونات الجسم:

اثبتت الدراسات الحديثة أن له دور في تنظيم الهرمون بالجسم والتي تسبب مشكلة النمو المستمر للشعر الزائد بالجسم، كما أكد الكثير من الخبراء والباحثين القائمون على تلك الدراسات أن تناول كوبين يوميًا من الشاي المضاف إليه بعض أوراق النعناع يعمل على خفض معدلات افراز هرمون الذكورة بجسم المرأة والتي تقوم بدورها بتعزيز نمو الشعر الزائد بشكل ملحوظ خاصة في منطقة البطن والوجه والصدر.
- تقليل هرمون الذكورة والشعر الزائد:
كما جاء في الكثير من الدراسات والأبحاث التي تتعلق بهذا الأمر أن هناك الكثير من أنواع الأدوية والعلاجات التى يمكنها تنظيم مستوى هرمون الذكورة وتخفيض إفرازه في جسم المرأة لتخفيف ظهور الشعر الزائد ولكن يمكن استخدام شاي النعناع لحل تلك المشكلة بشكل طبيعي وآمن على جسم المرأة وبدون أن يؤثر ذلك على المرأة أو على مستوى الهرمون الأخرى لديها.
حيث يتم من خلال تناول الشاي بالنعناع إنتاج هرمون الذكورة عند المرأة بكميات قليلة للغاية عن تلك الكميات التى يفرزها جسم المرأة في الأوقات العادية والتي ينتج عنها زيادة نمو الشعر الزائد في مناطق متفرقة من الجسم وتلك المشكلة تسبب الكثير من الإزعاج.
- طرق إزالة الشعر الزائد:
وهناك الكثير من الطرق التي يمكن عن طريقها التخلص من الشعر الزائد بعد نموه ولقد أكد الخبراء إن استخدام الليزر في أزاله الشعر يعتبر من أفضل الطرق والوسائل التي تمكن للمرأة التخلص من الشعر الزائد خاصة الذي ينمو تحت الجلد ويجعل البشرة تبدو بشكل قبيح.

كما أن هناك الكثير من الوسائل التي تعتمد عليها النساء في أزاله الشعر منها الشمع والسويت وماكينات إزالة الشعر وغيرها ولكن من بين تلك الطرق هناك طرق فعالة في إزالة الشعر من الجذور ومنها ما يسبب زيادة قوة الشعر وكثافته لهذا يجب اختيار الطرق الصحيحة في إزالة الشعر من الجذور حتى لا تظهر مشكلة نمو الشعر تحت الجلد وتصبح البشرة غير ملساء وناعمة كما تحلم بها كل امرأة .
 
المصدر: نصف الدنيا

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021