طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

فوائد غير متوقعة لليوسفي



اليوسفي من الفواكه التي ننصح أي شخص بتناولها عند إصابته بدور برد لأنها مليئة بفيتامين سي الذي يقوي مناعتنا, ولكن معلومتنا عن اليوسفي تقتصر على ذلك بالرغم أنه لها فوائد أخري كثيرة على صحتنا نعرضها لكً في السطور القادمة.
- تقلل خطر الإصابة بالسرطان:
وقد كشفت الأبحاث أن فاكهة اليوسفى يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بسرطان الكبد، إذ أن الكاروتينات الموجودة فى البرتقال واليوسفى تسبب ارتفاع فيتامين (أ) الذى يحد من خطر الإصابة بسرطان الكبد، كما يحتوى على "الليمونين" الذى له آثار مضادة للسرطان، ويساعد على الوقاية من سرطان الثدى أيضا.

- غنى بفيتامين C

اليوسفى يحتوى على مستوى عالي من فيتامين C الذى يوفر عددا من الفوائد الصحية، منها محاربة الجذور الحرة من خلال خصائصه المضادة للأكسدة التى يمكن أن تؤدى إلى الإصابة بالأمراض المعدية والسرطان.

- يقلل الكولسترول:
اليوسفى ينتج مادة تسمى “synephrine” التى تمنع إنتاج الكولسترول فى الجسم، كما أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة فيه تساعد على خفض الكولسترول السىء وتعزيز الكولسترول الجيد.
- يقلل ضغط الدم
يساعد اليوسفى أيضا إلى انخفاض مستويات ضغط الدم لأنه يحتوى على المواد المغذية والمعادن مثل البوتاسيوم التى تعمل على تخفيض ضغط الدم.
- خفض الوزن:
اليوسفى مصدر كبير من الألياف التى تساعد على إمتلاء المعدة لفترة زمنية أطول وتقلل من الرغبة أو الحاجة لتناول المزيد من الطعام، وبالتالى يساعد فى فقدان الوزن, وذلك بحسب الموقع الأمريكي “Health Line
المصدر: نصف الدنيا

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021