طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

فتح الواتس اب Whatsapp Web من المتصفح بدون برامج

 
 

 


مع إنتشار برنامج المحادثات النصية والمكالمات المجانية واتساب لدى فئة كبيرة من مستخدمي هواتف وأجهزة الأندرويد و iOS أصبح من الضروري على شركة واتس اب أن تتيحه أيضاً لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر حتى يمكنهم التواصل ولو لم يكن لديهم هواتف ذكية بعد للتواصل المجاني مع أصدقائهم ومعارفهم.


لذا فقد أطلقت شركة الواتس اب موقع على الإنترنت يمكنك فتحه من الكمبيوتر وتشغيل حساب الواتس اب الخاص بك بسهولة عليه في ثانية واحدة ولا يلزمك تأكيد ملكيتك للحساب سوى مرة واحدة وسيظل دخولك مسجلاً ومحفوظاً على متصفحك إلا لو قمت بحذف ملفات الكاش من المتصفح بالطبع وبيانات حساباتك كلها.

ولكن أولاً ما هو الواتس اب؟

هو برنامج مكالمات مجاني صمم خصيصاً ليمكن لمستخدمي الهواتف الذكية إجراء محادثات نصية عبر إنترنت هواتفهم سواء كان الإنترنت المستخدم هو إنترنت بيانات الهاتف أو إنترنت الواي فاي , وما ميز برنامج الواتس اب من فجر بداياته هو نظام الإشعار الفوري للمحادثات فور إرسال أي شخص رسالة لك وإمكانية ردك عليها فوراً فأصبح الأمر بدلاً من تبادل رسائل أشبه بمحادثات عادية وطويلة في بعض الأحيان.

تحديث: كما يمكنك في الواتساب إرسال الصور والفيديوهات والملفات بسهولة وحتى تسجيل بعض المقاطع الصوتية وإرسالها لاحقاً أو تصوير صور سيلفي لدمجها في المحادثات بواسطة البرنامج مباشرة.

 

مميزات الواتس اب

 

كما يتميز الواتس اب بإنك لو كنت في مكان تغطية الإنترنت به ضعيفة بإنه سيحتفظ برسالتك التي قمت بإرسالها ويقوم بإرسالها فورياً لمن تحدثه فور تحسن إتصال الإنترنت وكذلك ستعلم إذا كان قد إستلم الرسالة أم لا وهل قرأها أيضاً أم لا.

كما أن المميز في الواتساب أب إنه مجاني الأن بنسبة 100% برغم إنه في بدايته كان متاحاً ب 1 دولار سنوياً ولكن لم تأخذ الشركة مليماً أبدأ حسبما ذكر بعض المستخدمين.

الجدير بالذكر أن الواتساب أيضاً يتيح خدمة حفظ جميع محادثاتك سحابياً وأخذ نسخة إحتياطية منها سواء يومياً أو إسبوعيا أو شهرياً أو حتى التخلي عن فكرة الإحتفاظ بمحادثاتك .. والأمر متروك لك.

كما إنه مستخدم الأن من قبل مليار مستخدم تقريباً مما يعني إنك فور تحميلك له ستجد الكثير من أصدقائك يستخدمونه وتحدثهم بسهولة وفوراً.
ميزة أخرى رائعة .. لن تحتاج إلى إضافة الأشخاص يدوياً في واتس اب بل إنك وفور تحميلك وتنصيبك له على هاتفك يقوم بالكشف عن قائمة الأرقام المسجلة بهاتفك لمعرفة من منهم لديه حساب واتساب ويظهر لك أوتوماتيكياً ببرنامج الواتساب.
 
وأخر الميزات الرائعة هو أن الواتساب أصبح يوفر خدمة إجراء المكالمات الصوتية أيضاً وهي أيضاً خدمة مجانية تماماً. قام بإضافتها لتلبية رغبات المستخدمين وحفاظاً عليهم بعد كثرة برامج إجراء المكالمات بالصوت والفيديو مجاناً مثل برنامج ايمو ولاين وفيس بوك ماسنجر وغيرها من البرامج المميزة وأخرها حتى برنامج جوجل ديو.

وبعد ان تعرفنا على مميزات الواتساب فسنحدثكم عن طريقة فتح وإستخدام الواتساب من متصفح الإنترنت بالكمبيوتر العادي مباشرة.

وحتى يمكنك إستخدام الواتساب على الكمبيوتر يجب أن يكون لديك حساب واتساب من قبل على هاتفك ، وحتى لو لم يكن لديك هاتف فقم على الأقل بإستخدام هاتف أخيك أو زوجتك أو حتى أولادك أو والدك ليمكنك إنشاء الحساب أولاً على أي هاتف ومن ثم يمكنك إستخدام الواتساب للكمبيوتر من المتصفح.
 

طريقة تشغيل واتس ويب من متصفح الإنترنت على الكمبيوتر

 

1 - من خلال هاتفك قم بفتح برنامج الواتس.
2 - قم بالدخول إلى إعدادات البرنامج Settings.
3 - ستجد بالإعدادات Whatsapp Web أي واتساب الويب فقم بإختياره كما يظهر لك بالصورة بالأعلى.
4 - سيظهر بهاتفك قارئ الأكواد Qr Code .. ووظيفته تشغيل كاميرا الهاتف لقراءة ال QR Code من المتصفح بعد فتحك له .. أتركه كما هو الأن وإنتقل للخطوة التالية.


5 - من جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب قم بفتح متصفح الإنترنت ويفضل أن يكون جوجل كروم أو فايرفوكس.
6 - قم بالدخول إلى صفحة الواتساب ويب من الرابط التالي:
 
web.whatsapp.com

7 - ستجد بالموقع الذي قمت بفتحه كود رمزي بشكل غريب يكون على شكل مربع كبير وبمنتصفه علامة الواتساب ويكون لونه أبيض في إسود ويختلف ترميزه وتشفيره من وظيفة لأخرى ومن برنامج لأخر .. قم أولاً بوضع علامة أمام جملة Keep me Signed in ليظل حسابك مسجل الدخول بمتصفحك ولا تضطر لتكرار هذه الخطوة كل مرة ترغب بإستخدام الواتساب من المتصفح .. وقم الأن بتوجيه كاميرا هاتفك التي فتحتها من خلال برنامج الواتساب اب إلى هذا الكود وسيقوم برنامج الواتساب بعمل اللازم وفتح حساب الواتساب الخاص بك على متصفح الكمبيوتر فورياً بسهولة. مع العلم إنك لو تركت المتصفح فترة كبيرة فستجد أن الكود إختفى وظهر عليه جملة Click to Reload QR Code أي قم بالضغط لإعادة تحميل كود ال Qr وذلك لأن الكود يتغير.

مبروك .. الآن يمكنك إستخدام واتس ويب بسهولة.
 
ملحوظة: لتتم هذه الخطوة بنجاح يجب أن يكون هاتفك متصلاً بالإنترنت.
من المميز في برنامج الواتساب إنتشاره الواسع لمعظم الأجهزة الذكية .. فهو بذلك يعمل على الكمبيوتر واللابتوب .. ويعمل على المتصفح أي إنه بإمكانك أن تستخدمه من أي جهاز مهما كان طالما يوجد به متصفح إنترنت حتى لو كانت ساعتك أو نظارتك الذكية .. وكذلك فهو متاح أيضاً لأجهزة نوكيا والبلاكبيري وأجهزة أبل وأجهزة الأندرويد والويندوز فون .. ليكون بذلك أكثر برامج المحادثات المجانية إنتشاراً على مستوى العالم اليوم.

طريقة الخروج من حساب واتساب ويب

 

من خلال حسابك على موقع واتساب ويب ستجد في الجهة اليمنى قائمة محادثاتك وبأعلاها يوجد مفتاح الإعدادات والذي يكون على شكل 3 نقاط أعلى بعضها البعض .. قم بالضغط على هذا المفتاح ومن القائمة التي ستظهر قم بالضغط على Log Out .. لاحظ أن تسجيل خروجك من الحساب ضروري للغاية لحماية خصوصيتك ومنع أي شغل يجلس على نفس جهازك من قراءة محادثاتك أو حتى الإشعارات التي قد تصلك أثناء فتح المتصفح والجهاز في حالة كنت تستخدم جهاز له أكثر من مستخدم وكنت مفعلاً لخاصية إشعارات سطح المكتب.

طريقة تفعيل إشعارات سطح المكتب لواتساب ويب

 

من خلال حسابك على واتس ويب قم بالضغط على تفعيل إشعارات سطح المكتب Turn on Desctop Notification's .. فور ضغطك عليها سيسألك متصفح الإنترنت الذي تستخدمه عن السماح لهذا الموقع بإظهار الإشعارات أم لا .. فإذا أردت الإكمال وإظهار الإشعارات قم بالضغط على السماح Allow وفي هذه الحالة حتى لو لم يكن تبويب حسابك على واتس ويب أو الموقع نفسه مفتوحاً أمامك بالمتصفح فإن أية محادثات جديدة تصل لحسابك سيظهر لك بها تنبيه أثناء إستخدامك للجهاز بشرط إتصاله بالإنترنت.
 
من مميزات إستخدام الواتساب ويب إنه يقوم بعمل مزامنة بحساب واتساب الخاص بك مع أي أجهزة أخرى يعمل بها حسابك .. فمثلاً لو قام شخصاً ما بمحادثتك الأن فستصل رسالته لك على هاتفك وفي نفس الوقت تصل للكمبيوتر .. وإذا قمت أنت بالرد من الكمبيوتر فستجد أن ردك قد ظهر على هاتفك أيضاً نتيجة المزامنة.
 
جزى الله خيرا كل من ساهم فيه
 
المصدر:روميسيا

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021