تحصين أولادك ونفسك من الحسد من الدنيا بخير مع لمياء فهمي والشيخ رمضان عبد الرازق
immunization your children and yourself from the envy of this world well with Lamia Fahmy and Sheikh Ramadan Abdel Razek
بسبب الحسد والكره والحقد، وذلك أخبث ما يكون، وإما بسبب الإعجاب أو الانبهار، وهذه السهام قد تصيب وقد تخطئ، فإن صادفت المعين ليس له وقاية ولا حماية مِن تحرُّزٍ وأوراد، ويقين وإيمان، أثَّرَتْ فيه، ونفذت إلى روحه، وإن صادَفَتْهُ متحصِّنَاً بالإيمان، متدرِّعاً بالأوراد، متترِّساً بالفرائض، فلا منفذ لها فيه بإذن الله تعالى.
العين هي سهام تخرج من نفس الحاسد والعائن تجاه المحسود والمعِين، إما بسبب الحسد والكره والحقد، وذلك أخبث ما يكون، وإما بسبب الإعجاب أو الانبهار، وهذه السهام قد تصيب وقد تخطئ، فإن صادفت المعين ليس له وقاية ولا حماية مِن تحرُّزٍ وأوراد، ويقين وإيمان، أثَّرَتْ فيه، ونفذت إلى روحه، وإن صادَفَتْهُ متحصِّنَاً بالإيمان، متدرِّعاً بالأوراد، متترِّساً بالفرائض، فلا منفذ لها فيه بإذن الله تعالى.
فأتوا إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقالوا له: يا رسول الله! هل لك في سهل؟ والله ما يرفع رأسه! قال: "هل تتهمون فيه من أحد؟" قالوا: نظر إليه عامر بن ربيعة، فدعاه -صلى الله عليه وسلم-، فتغيظ عليه وقال: "علام يقتل أحدكم أخاه؟ هلَّا أذا رأيت ما يعجبك برّكْتَ؟".
ثم قال له: "اغتسل له"، فغسل وجهه ويديه ومرفقيه وركبيته وأطراف رجليه وداخلة إزاره في قدح، ثم صبه رجل على رأس سهل وظهره من خلفه، فقام سهل مع الناس وليس به أدنى بأس. (أخرجه أحمد وصححه ابن حبان). وهذا الحديث أصل في طريقة الرقية من العين.
إن العين حق لا مراء فيه، ولا ينكره إلا مكابر جاهل، صحيح أنها فوق إدراك العقل وتفكيره، ولكنها من الأمور التي نؤمن بها، وإن لم ندرك أسرارها وكيفيتها، يقول -صلى الله عليه وسلم-: "العين حق، ولو كان شيء سابقاً القدر سبقته العين، وإذا استُغْسِلْتُمْ فاغسلوا". (أخرجه مسلم).".
جزى الله خيرا كل من ساهم فيه