-->

تقنية ، إنترنت ، برامج ، دينية ، إقتصادية ، إجتماعية ، تعليمية ، رياضية

سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ... سُبْحَانَ اللَّهِ العَظَيم

الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

عوامل ظهور التجاعيد في الوجه وطرق الوقاية منها

عوامل ظهور التجاعيد في الوجه وطرق الوقاية منها
تلجأ النساء إلى استهلاك كميات متنوعة من المستحضرات التجميلية للعمل على إبعاد شبح التجاعيد عنها، لذا، ينصح الخبراء قبل استخدام أيّ مستحضر، بالانتباه إلى العوامل المسببة للتجاعيد والعمل على تلافيها قدر المستطاع.

• قد تكون مستحضرات التجميل سبباً أساسياً لترهّل الجلدـ، وبالأخص أنها تحتوي على مواد كيميائية ضارة. لذا تجنبي المكياج إن لم يكن ضرورياً، والحرص على استعمال المنتجات الطبيعية لتعزيز جمالك.

• إن التعرّض لأشعة الشمس يضر بالبشرة ويسبّب الشيخوخة المبكرة، خصوصاً أنه يُظهر الخطوط الدقيقة حول العينين والشفتين، ومن المستحسن عدم التعرّض للأشعة فوق البنفسجية من دون استخدام واقٍ يحميك من أشعتها الضارة.

• الجفاف وقلة شرب الماء يعتبران عوامل رئيسية للتجاعيد، ويأتي من خلال عدم تناول كمية كافية من المياه، ما يدفع الجلد الى الجفاف لكونه غير قادر على تجديد الخلايا ما يسبب التجاعيد والخطوط العريضة التي تستوطن بشرة وجهك.

• إن النظام الغذائي المنتظم أيضاً له دور جوهري، حيث أن أيّ نقص للفيتامينات والبروتينات في الغذاء يدفع الجلد الى الترهّل فالشيخوخة. لذا، تناولي على الأقل من الخضار والفاكهة يومياً، وتمتعي ببشرة نضرة.

• عدم الإكثار من التعابير والحركات في ملامح وجهك وخصوصاً منطقة العينين لأنها تسبب التجاعيد المبكرة. قد تساعك اليوغا على كيفية التعامل مع حركات الوجه بدقة.

• كما أن الإفراط في تناول الكافيين أو الشاي يعتبر دافعاً لظهور التجاعيد، فضلاً عن دور التدخين الأساسي في انخفاض إمدادات الدم في الجسم ما يبرز الخطوط والتجاعيد في الوجه. لذا، خففي من الكافيين وامتنعي عن التدخين.

هذه سطور قرأتها وأحببت الإفادة منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق