طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

طريقة إطفاء آيفون وآيباد عند تلف زر الطاقة

طريقة إطفاء آيفون وآيباد عند تلف زر الطاقة


لا شك ان ازرار الاجهزة الالكترونية و الذكية على حد سواء قابلة للتعطل او الانكسار في اي و قت لا قدر الله و من بين هذه الازرار زر الشاشة الرئيسية ، وزر الطاقة في اجهزة آيفون وآيباد . و قد لا تملك الوقت للذهاب الى تقني من اجل اصلاح او استبدال هذه الازرار , و ترغب في اطفاء جهاز الآيفون او الآيباد . فكيف تفعل ذلك ؟  .

 في البداية ستحتاج الى إيقاف وظيفة الزر المعطل او المكسور، و لفعل ذلك اتبع الخطوات التالية :

 قم بتفعيل خاصية Assistive Touch وذلك بالدخول الى الاعدادات "Setting" ثم الى عام "General" , بعد ذل اختر Accessibility , ثم قم بتفعيل الخاصية Assistive Touch On. و مباشرة بعد ذلك سيظهر امامك على الشاشة زر افتراضي لونه أبيض . قم بالضغط عليه , و اختر الجهاز الافتراضي virtual device من الجانب الأيمن . 

ثم ستظهر لك شاشة تحتوي على ستة ازرار كما في الصورة اعلاه . و لإطفاء الجهاز استمر بالضغط على رمز القفل , حتى يبدأ العد التنازلي لمدة 10 ثوان . بعد ذلك سيتم إيقاف جهاز الآيفون أو الآيباد .


اما لاعادة تشغيل الجهاز فكل ما عليك فعله هو توصيله بالشاحن أو بالكابل على الكمبيوتر. بعد ذلك سيشرع تلقائيا في العمل .

والطريقة التي شرحناها يمكنك استخدامها في حال لم تملك الوقت او المال الكافي لاصلاح الازرار المعطلة لكن ينصح باصلاح او استبدال تلك الازرار في اسرع وقت ممكن .

جزى الله خيرا كل من ساهم فيه
المصدر: مشروح

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021