طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

التصفح المتخفي

 التصفح المتخفي

(صورة 1 توضح التصفح الخفي في “Internet Explorer”)

هو التصفح الذي لا يتم فيه تسجيل المواقع المزارة أو المعلومات المدخلة بمعنى اخر هو(التصفح بشكل سري) والويب الخفي هو جزء من محتوى شبكة الويب العالمية الغير مكتشف من قبل محركات البحث.
و له العديد من الاقسام منها الصفحات الديناميكية , الصفحات اليتيمة وهي الصفحات التي لاتربط إليها أي صفحات خرى,الصفحات ذات الوصول المحدود- صفحات تمنع عناكب البحث من الوصول للمحتوى ببرامج التحقق من الروبوتات مثل الكابتشا- , الصفحات الغير نصية - بعض صيغ الملفات وخاصة ذات بنية غير نصية مثل الصور والفيديو غير القابلة للفهرسة, كما ان برامج التصفح مثل»»8 Internet Explorer 
وماهو أحدث منه يتمتع بميزة التصفح الخفي .
ولفتح نافذة للتصفح المتخفي في Internet Explorer نتبع التالي:

(صورة 2 توضح التصفح الخفي في “Internet Explorer”)

1 - انقر على  "Tools" في شريط قوائم المتصفحInternet Explorer مثل صورة رقم 2   .
 أو ننقر على " Safty في شريط أدوات المتصفحInternet Explorer مثل صورة رقم 1 .
2 - ثم  نضغط على "InPrivate  " وبمجرد أن تضغط عليها يتم تشغيل المتصفح الخفي .

والتصفح الخفي في “Internet Explorer” هي ميزة قامت بإضافتها شركة ميكروسوفت في متصفح انترنت اكسبلورر 8  وماهو أحدث منه تسمى» InPrivate» حيث انه بمجرد أن تضغط عليها يتم تشغيل المتصفح الخفي ودوره هو حماية بياناتك مثل معلومات المواقع التي زرتها أو معلومات حساب بريدك أو حسابك في البنك ، فبمجرد أن تغلق المتصفح الخفي InPrivate يتم حذف الكوكيز Cookie وأسماء المواقع التي قمت بزيارتها من الجهاز مباشرة وهذه الميزة مهمة إذا كنت تستخدم جهاز عام مثل جهاز في العمل أو في مقهى انترنت أو جهازك صديقك .كما ان شركة جوجل قد قامت باضافة ميزة التصفح الخفي الي برنامجهاGoogle Chrome» “ بحيث يوفر Google Chrome وضع التصفح المتخفي حيث لا يتم تسجيل صفحات الويب التي تفتحها والملفات التي يتم تنزيلها أثناء كونك متخفيًا في سِجلي التصفُّح والتنزيلات.
كما يتم حذف جميع ملفات تعريف الارتباط الجديدة عقب إغلاق جميع نوافذ التصفح المتخفي التي فتحتها.بالاضافة الى انه يتم دائمًا حفظ التغييرات التي تجري على الإشارات المرجعية والإعدادات العامة في Google Chrome»” أثناء استخدام وضع التصفُّح المتخفي.




(صورة توضح التصفح الخفي في “Google Chrome”)

ولفتح نافذة للتصفح المتخفي في Google Chrome نتبع التالي:
1 -  انقر على قائمة Google Chrome menu في شريط أدوات المتصفح.
2 - حدد نافذة جديدة للتصفح المتخفي حيث سيتم فتح نافذة جديدة وبها رمز التصفح المتخفي رمز التصفُّح المتخفي في أحد الجوانب.
 ويمكنك متابعة التصفح بالوضع العادي في النافذة الأخرى ,كما يمكنك أيضًا استخدام اختصارات لوحة المفاتيح Ctrl+Shift+N (أنظمة التشغيل Windows وLinux وChrome) و⌘-Shift-N (نظام التشغيل Mac) لفتح نافذة تصفح متخفٍ ,على سبيل المثال، إذا سجَّلت الدخول إلى حساب Google على الموقع http://www.google.com أثناء وضع التصفُّح المتخفي، فسيتم تسجيل عمليات البحث اللاحقة على الويب في سِجل بحث الويب من Google. وفي هذه الحالة، إذا أردت منع تخزين عمليات البحث في حساب Google، فيجب إيقاف تتبع سجل بحث الويب من Google مؤقتًا.


جزى الله خيرا كل من ساهم فيه

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021