-->

تقنية ، إنترنت ، برامج ، دينية ، إقتصادية ، إجتماعية ، تعليمية ، رياضية

سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ... سُبْحَانَ اللَّهِ العَظَيم

السبت، 4 أكتوبر 2014

معلومات تهمكِ عن البصل

معلومات تهمكِ عن البصل

يعد البصل من أكثر أنواع الخضار التي تحتوي فوائد صحيّة وغذائيّة للجسم، فهو، إضافةً إلى كونه قليل السعرات الحرارية، يحتوي معادن كثيرة ومواد كيميائية مفيدة للصحة، كما أنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين C وحمض الفوليك والألياف الغذائية، وأيضاً كميات من الحديد والكالسيوم والبروتينات العالية الجودة. حسبما ذكر موقع البرنامج التليفزيوني «التفاح الأخضر».


ويحتوي البصل كميات كبيرة من مضادات الأكسدة، الكويرسيتين والفلافونويدات التي تبطئ إلى حدّ كبير عملية تلف الخلايا والأنسجة في جسم الإنسان، ويحتوي البصل أيضًا فيتامين E، وهو مضاد للأكسدة أيضًا بحد ذاته يُبطل المفعول الضار للمعادن في الدم.



وقد أظهرت دراسات عديدة أن الإكثار من تناول البصل يقلّل احتمال الإصابة بأمراض مختلفة كالقرحة المعدية من خلال تقليل الجذور الحرة والكائنات الدقيقة التي تضر بجدار المعدة، أو منع تراكم الصفائح الدموية المرتبطة بالتصلب العصيدي، أمراض القلب والأوعية الدموية، النوبات القلبية والسكتة الدماغية، ويقوّي كذلك العظام الهشة.


يحتوي البصل عنصر الخروم الذي من شأنه التقليل من مستويات الكوليستيرول السيء ويزيد مستوى الكوليستيرول الجيد في الدم، وبالتالي يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة وارتفاع ضغط الدم والجلطات الدموية والتصلب العصيدي.


أما مركبات الكبريت التي فيه تزيد من مستويات الأنسولين وتقلّل كمية السكر في الدم، كذلك، قد يخفف البصل من حدة الربو، ويقلل من التورم الناجم عن التهاب المفاصل.

المصدر: بوابة المصري اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق