-->

تقنية ، إنترنت ، برامج ، دينية ، إقتصادية ، إجتماعية ، تعليمية ، رياضية

سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ ... سُبْحَانَ اللَّهِ العَظَيم

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014

الكالاماري المقلي مع الملح والفلفل الحار

الكالاماري المقلي مع الملح والفلفل الحار



                                                                  تكفي لعدد2- 4 حصص

 المكونات

750 جرام كالاماري - 150 جرام عصير ليمون - ملعقة عسل صغيرة - 100 جرام دقيق ذرة - الملح والفلفل - ملعقة مسحوق فلفل حار صغيرة - ملعقة سكر صغيرة - بياض 4 بيضات مخفوق - كمية كافية من زيت عباد الشمس لقلي -الكالاماري - بالنسبة لصلصة الكالاماري: - قرن فلفل أحمر مفروم بدون بذر - ملعقة شوربة من الطماطم اللحمية  - المفرومة والمجهزة على شكل مكعبات - ملعقة شوربة من الكراث المفروم - ملعقة كزبرة طازجة مفرومة صغيرة - 6 ملاعق شوربة من صلصة الصويا إن أمكن - ملعقة شوربة من نبيذ الأرز - فص ثوم - ملعقة عسل صغيرة .

الإعداد

1 - نقوم بفتح سمك الكالاماري وتجفيفه، والتأكد من التخلص من السائل كله. ونضع السمك على لوحة ونقوم بتقطيعها إلى شرائح طولية مع الجزء اللامع في الأسفل. نقوم بوضع سمك الكالاماري في وعاء مع عصير الليمون والعسل مع إضافة الملح والفلفل الأسمر، ثم وضعها في الثلاجة لمدة 15 دقيقة.
2 - ونقوم بخلطهم معًا في طبق به دقيق ذرة، وملح، وسكر، وفلفل أسمر ومسحوق الفلفل الحار، وعندما يكون الكالاماري جاهزًا نقوم بغمسه في خلطة الدقيق، ثم في بياض البيض ثم غمسه مرة أخرى في خلطة الدقيق مما يضمن أنه تم غمس جميع أجزاء الكالاماري.
3-  نقوم بتسخين زيت عباد الشمس حتى يصل إلى 180 درجة ثم نقوم بقلي الكالاماري لمدة دقيقة، وبعد ذلك نضعه على المنشفة لامتصاص الزيت ورش القليل من ملح البحر.
4 - بالنسبة للصلصة، ببساطة نقوم بخلط جميع المكونات معًا، وإذا أردت يمكنك إضافة بعض حلقات البصل في آخر دقيقة. نتأكد من تحضير الصلصة مسبقًا، ونقوم بتسخينها حتى تظهر رائحتها قبل التقديم.
5 - ويمكنك استخدام صلصة أخرى الفانيليا مع الطماطم ومزجها مع قليل من المايونيز.

المصدر: Chef Jean-Christophe Novelli
جزى الله خيرا كل من ساهم فيه

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق