طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

فوائد القرفة الصحية


القرفة من التوابل اللذيذة جدًّا، والتي تدخل في مطابخ عربية وعالمية كثيرة. تضيف نكهةً خاصة إلى الأكل والحلويات، وتُعتبر من 
المطيبات الضرورية في الطبخ. وبالإضافة إلى ذلك، فللقرفة فوائد صحية عديدة، سنعرض لك أبرزها، لتضيفيها إلى نظامك الغذائي.

تخفض القرفة مستويات السكر في الدم ولها تأثير قوي لمكافحة السكري:

فمنذ آلاف السنين اشتهرت القرفة بخصائصها الطبية، وقد أكّد العلم الحديث وجود فوائد عديدة للقرفة. وهنا نعرض لك 6 فوائد صحية للقرفة يدعمها البحث العلمي.

القرفة تحتوي على مضادات الأكسدة:
القرفة تحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، وهي في غاية الأهمية إذ تحمي الجسم من التلف التأكسدي الذي تسبّبه الجذور الحرة. كما أنّ القرفة يمكن استخدامها كمادة حافظة طبيعية للغذاء.
القرفة لديها خصائص مضادة للالتهابات:تساعد القرفة الجسم على مقاومة الالتهابات وإصلاح الأنسجة التالفة. فقد أشارت بعض الدراسات إلى أن المواد المضادة للاكسدة الموجودة في القرفة لها تأثيرات مضادة للالتهابات، وتساعد بالتالي على خفض خطر الإصابة بالأمراض.
القرفة تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب:
القرفة يمكن أن تحسن بعض عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بأمراض القلب، بما في ذلك الكوليسترول والدهون الثلاثية وضغط الدم. فمرضى السكري من النوع 2، ينصح بتناولهم غرامًا من القرفة يوميًّا مما له من آثار مفيدة على الدم. هذا وتقلل القرفة من مستويات الكولسترولLDL ، والشحوم الثلاثية، بالإضافة إلى أنها تخفض مستويات ضغط الدم.
القرفة لمكافحة السكري:
 تخفض القرفة مستويات السكر في الدم ولها تأثير قوي لمكافحة السكري. وبصرف النظر عن الآثار المفيدة على مقاومة الأنسولين، يمكن للقرفة أن تخفض نسبة السكر في الدم عن طريق آليات عدة أخرى. فالقرفة تقلل كمية الجلوكوز الذي يدخل مجرى الدم بعد وجبة الطعام. وهي تفعل ذلك عن طريق التداخل مع العديد من الإنزيمات الهضمية، مما يؤدي إلى إبطاء انهيار الكربوهيدرات في الجهاز الهضمي. كما تعمل القرفة على امتصاص الجلوكوز من الخلايا.
القرفة لأمراض الأعصاب:
لقد ثبت القرفة أن لها تأثيرات إيجابية مختلفة على مرض الزهايمر ومرض الباركنسون. وتمنع المركبات الموجودة في القرفة تراكم بروتين يسمى "تاو" في الدماغ، الذي يعد واحدًا من السمات التي لها تأثيرًا كبيرًا على مرض الزهايمر. كما تساعد القرفة على حماية الخلايا العصبية، وتطبيع مستويات الناقل العصبي وتحسين وظيفة الحركة.
القرفة للوقاية من السرطان:
تشير الدراسات إلى أن القرفة قد يكون لها آثار وقائية ضد مرض السرطان الخطير. فهي تعمل عن طريق تقليل نمو الخلايا السرطانية وتشكيل الأوعية الدموية في الأورام.
يمكنك أيضًا قراءة: خلطات من القرفة لخسارة الوزن

المصدر:3a2ilati

جزى الله خيرا كل من ساهم فيه

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021