طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

ما يقدّمه الشاي الأخضر لصحتك



إنتشرت في السنوات القليلة الماضية ظاهرة شرب الشاي الاخضر بدلاً من الاسود الذي اعتدنا احتساءه في مجتمعاتنا العربية، وذلك لأنّ اسم الشاي الاخضر ارتبط بالعديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان. لذا إن كنت تشربين الشاي الاخضر وترغبين بالتعرّف على كافة فوائده أو أنّك تودّين إدخاله حالياً إلى نظامك الغذائي فنحن ننصحك بإلقاء الضوء معنا على أهم فوائد الشاي الاخضر الصحية.
 
في البداية، ما يهمّ معظم السيدات هو كيفية فقدان الوزن، فهل فعلاً سيساعدك الشاي الاخضر في الوصول إلى هذا الهدف؟ وفقاً لبحوث عديدة، يساهم هذا الشاي في تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق دهون الجسم ما يعني أنّه مفيد لعملية القضاء على الكيلوغرامات الزائدة. ولم تتوقّف فوائده في ما خص موضوع التنحيف عند هذا الحد إذ نظراً لاحتوائه على كمية مهمة من مضادات الأكسدة فإنّه يساهم أيضاً في تحويل دهونك بعد حرقها إلى طاقة.
 
وفي زمن كثرت فيه الأمراض، نسعى جميعنا إلى الوقاية منها وخاصة أمراض القلب والاوعية الدموية التي قد تكون قاتلة، لذلك اشربي الشاي الاخضر الذي سيحمي شرايينك من تكدّس الرواسب الدهنية بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة.

 
وإذا كنت ترغبين بعدم تخزين السكر في جسمك على شكل دهون، فالشاي الاخضر سيساعدك في ذلك من خلال تنظيم مستويات السكر في دمك ومنعها من الارتفاع بشكل كبير بعد تناول الوجبات.
 
وبالإضافة إلى هذه الفوائد، أظهرت العديد من الدراسات أنّ هذا الشاي يخفّض من احتمال إصابتك بالسرطان إلى جانب خفض مستويات الكوليسترول الضارة في جسمك. وقد وجدت  دراسة أمريكية أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين الذي يزيد من حرق السعرات الحرارية في الجسم، كما أن الشاي الأخضر يقاوم انخفاض التمثيل الغذائي. وذكرت المجلة العالمية للسمنة أن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات تساهم في تخسيس الوزن ويحافظ عليه وينظمه حتى بعد التوقف عن تناول الشاي ، فهو يحتوي على مضاد أكسدة يساعد على تسريع الإستقلاب الغذائي. 

طريقة استخدام الشاي الأخضر لإنقاص الوزن :
- الشاي الأخضر لا يغلى بل ينقع بماء ساخن ويغطى لمنع الزيوت العطرية من التبخر
- لا تشرب أكثر من 4 أكواب خلال اليوم، كل كوب 200 مل موزعة على مدار اليوم ويفضل تناوله بعد الوجبات بساعة
- إذا تم تناول جرعات إضافية (5 أكواب أو أكثر) ستعاني من آثار جانبية مثل الصداع  ومشاكل في النوم والأرق وعصبية وخفقان في القلب وارتفاع ضغط الدم.

نصيحة: 
يفضل شرب الشاي الأخضر مع الياسمين فهو يقضي على الآثار الجانبية السيئه للشاي ويقلل من امراض القلب والشرايين 
وارتفاع السكر ويقلل من الحساسة ويخفف آلام أسفل الظهر.
إذا اتبعت هذا النظام ستفقد 1 كيلو غرام من وزنك في الأسبوع .

المصدر: آرابيا ، ليالينا

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021