طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

علاج عسر الهضم بطرق طبيعية


عسر الهضم من المشاكل التي يمكن أن يواجهها أي شخص، حيث يُستخدم هذا المصطلح من أجل وصف ذلك الشعور بالامتلاء والانتفاخ خلال الوجبة، مع ما يترافق ذلك من ألم وحرقة في المعدة والجزء العلوي للبطن. وهنا نعرض لك بعض الأعشاب التي استُعملت منذ القدم حتى اليوم من أجل علاج عسر الهضم بطرق طبيعية.
ويعود السبب الأساس لعسر الهضم في الإفراط في تناول الطعام، أو تناول الطعام بسرعة كبيرة جدًا، أو الإكثار من الأطعمة الدهنية، أو المشروبات الغنية بالكافيين، بالإضافة طبعًا إلى الأسباب النفسية كالإجهاد والصدمات العاطفية.
قد ترغبين حقًا في محاولة واحدة من الوسائل الطبيعية لعلاج عسر الهضم، لذا نعرض لك في ما يلي أهم الأعشاب للتخلص من عسر الهضم.

الشمرة:
منذ فترة طويلة تستخدم بذور الشمرة للمساعدة في مكافحة الغازات، وتشنجات الجهاز الهضمي، وعسر الهضم الحمضي، وتساعد على تخفيف التشنجات في الأمعاء. الشمرة تساعد الجسم على طرد الغازات وتخفف عسر الهضم. لذا يُنصح بشربها مكان الشاي، مرتين يوميًا وعند الحاجة.



الكركم:
هذا النوع من التوابل اللذيذة يتم استخدامه أيضًا للعلاجات الصحية. ففي الطب الصيني التقليدي والطب الهندي القديم، استُخدم الكركم للمساعدة على الهضم وتحسين وظيفة الكبد، وتخفيف آلام التهاب المفاصل، وتنظيم الدورة الشهرية. كما جرت العادة على استخدامها لحرقة وآلام المعدة، والإسهال، الغازات المعوية، والانتفاخ في المعدة. لذا أضيفي الكركم إلى مائدتك أو اشربيه على شكل شاي عند الحاجة.

الزنجبيل:
 لطالما استُخدم الزنجبيل كدواء في التقاليد العشبية الآسيوية والهندية والعربية. هو يُستخدم للمساعدة في جميع أنواع اضطرابات الهضم. كما يساعد الزنجبيل على منع أو علاج الغثيان والقيء، كما يُستخدم كأداة مساعدة في الجهاز الهضمي للتخلص من اضطرابات المعدة.

أوراق الخرشوف:
الطب الأوروبي التقليدي، استخدمت أوراق نبات الخرشوف كعلاج مدر للبول ولتحفيز الكلى كما يلعب دورًا مهمًا من أجل تحسين عملية الهضم.

النعناع:
 كثيرًا ما يُستخدم النعناع لتهدئة اضطرابات المعدة أو للمساعدة في الهضم. وقد استخدم أيضًا لعلاج الصداع، وتهيج الجلد، والغثيان والإسهال وتشنجات الحيض، وانتفاخ البطن. يمكنك شرب النعناع، أو حتى تطبيق زيت النعناع على المعدة والبطن. 

المصدر:3a2ilati

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021