طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

البقدونس يساعدك على خسارة الوزن


تعانين من السمنة والوزن الزائد؟ قمت بحميات كثيرة لكن دون جدوى؟ لأن الرشاقة والحصول على قوام جميل ومتناسق هدف كل النساء، "عائلتي" تقدّم إليك حمية سهلة وغير قاسية، توفر عليك عناء الحرمان والجوع. إكتشفيها في هذا النص. لقد أثبتت بعض الدراسات أنّ البقدونس يساعد على إنقاص الوزن الزائد، لفعاليته في إذابة وحرق الدهون المتراكمة في الجسم. كما أشارت إلى أنّ تناوله على الريق يساعد على منع الشهية ويقلل من الميل لتناول الطعام.


إذاً يعدّ البقدونس علاجاً فعّالاً لإنقاص الوزن الزائد والحفاظ على حيوية الجسم و رشاقته في آن واحد، وذلك عن طريق تناول كوب من عصير البقدونس الساخن صباحاً قبل الفطور. وللقيام بعصير البقدونس، أحضري حزمة من البقدونس وإغسليها جيداً ثم قطّعيها وأضيفي إليها كوبين من الماء وضعيها في إناء على النار. قومي بغليها لمدّة 5 دقائق، وعند الإنتهاء أحرصي على تصفية الماء من البقدونس وإشربيه ساخناً كل يوم عند إستيقاظك من النوم . كما يمكنك إستبدال أوراق البقدونس بحبوب أو بذور البقدونس، وذلك بأخد 50غرام من بذور البقدونس وغليها لمدّة 10 دقائق في لتر من الماء، وتركها لمدّة 20 دقيقة من ثم تصفيتها وشرب كوب منها قبل كل وجبة.

يمكنك إستعمال البقدونس أيضاً في السلطة والشوربة، أو في طعامك ككل فهو إضافة إلى أنه يساعد على حرق الدهون، فله فوائد عديدة على الصحة والبشرة لإحتوائها على العديد من المعادن والفيتامينات الضرورية للجسم. ولنتيجة أفضل ننصحك بعدم فرم البقدونس أو تقطيعه لأنه يفقد العديد من عناصره الغذائية، لذا من المفضّل تناوله ورقة طازجة مع الوجبة الرئيسية، وعند فرمه أو تقطيعه لا تتركيه لمدّة طويلة وتناوليه فوراً قبل أن تتبخر زيوته المفيدة.

المصدر:3a2ilati


جزى الله خيرا كل من ساهم فيه

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021