طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

الفرق بين اصدارات ويندوز 10 Home,Pro,Enterprise,Education,Mobile





تختلف اهتمامات مستخدمي الويندوز فمنهم مهتم بالهواتف و آخرين بالانترنت و غيرها من الاهتمامات ، لعل هذا السبب في توفير اصدارات متنوعة من ويندوز 10 ليتناسب مع اهتمامات المستخدمين .


1. ويندوز 10 هوم Windows 10 Home :

هذه النسخة تحتوي على الخصائص الاساسية للاجهزة الشخصية و المحمولة " اللاب توب " ، حيث هذه النسخة موجهة للمستهلكين أو الزبائن و ياتي معها بعض خصائص الويندوز مثل  تطبيقات التواصل ، كورتانا ، و العاب اكس بوكس ، ميكروسوفت ايدج ( ففي ويندوز 10 لا يوجد شيء اسمه انترنت اكسبلورر ، حيث تم استبداله بمتصفح جديد متصفح ايدج ، و من المتوقع ان يكون اسرع متصفح انترنت و يدعم الكرتانا Cortana و خصائص اخرى مثل تدوين الملاحظات و المشاركة .) .
 
كذلك تدعم شاشات اللمس ،و كذلك تحتوي على نمط ااجهزة التابلت في التعامل مع الجهاز و تحتوي على تطبيقات اساسية  مثل الجيميل و الصور و الموسيقى و التقويم و الأفلام .

يبلغ سعر نسخة ويندوز 10 النسخة المنزلية Home تقريبا 119 دولار .


2. ويندوز 10 بروفيشنال Windows 10 Pro


تحتوي النسخة بروفيشنال على جميع خصائص ويندوز 10 Home بالاضافة الى بعض الخصائص المناسبة لمستخدمي الحاسوب المتقدمين او الخبراء و تعمل على اجهزة الحاسوب الشخصي و المحمول .

من الخصائص الاضافية المتوفرة في ويندوز 10 بروفيشنال ، نظام التشفير المتكامل للقرص الصلب BitLocker بيت لوكر ، و كذلك خاصية انشاء و ربط المجال في الشبكات ،  إدارة نهج المجموعات ، التحكم بسطح المكتب عن بعد و كذلك دعم المحاكاة الافتراضية 

هذه الخصائص السابق ذكرها مناسبة للمستخدمين البروفيشنال و كذلك أصحاب المشاريع و اغلب مستخدمي نظام ويندوز يفضلون هذه النسخة عن باقي النسخ .


3. ويندوز 10 للمشاريع Windows 10 Enterprise  :


هذه النسخة من ويندوز 10 موجهة الى الشركات الكبيرة و متوسطة الحجم ، هذه النسخة تتيح للشركات التحكم الكامل في التحديثات و نظام لإدارة الأمان للمؤسسة .

تحتوي نسخة ويندوز 10 انتربرايز على حزم مخصصة للاعمال التجارية و تحتوي على خدمات طويلة الأمد و يحصلون على تحديثات أمنية بشكل متواصل لضمان عمل فروع الشركة بكل أمان .

هذه النسخة غير مخصصة للاستخدام المنزلي او حتى المستخدمين البروفيشنال و هذه النسخة يتم توزيعها من خلال MSDN فقط .


4. ويندوز 10 المخصصة للتعليم : windows 10 Education :

هذه النسخة موجهة الى المؤسسات الاكاديمية مثل الجامعات و الكليات و المدارس ،  حيث تحافظ على الأمان للطلاب و الأكاديميين ، و كذلك هذه النسخة توزع فقط من خلال MSDN . 


5. ويندوز 10 للهواتف Windows 10 Mobile :


نظام التشغيل المستخدم في الهواتف التي انتجتها شركة ميكروسوفت كانت تسمى ميكروسوفت فون بينما مع اصدار النظام الجديد اطلقت عليه الان اسم ويندوز 10 موبايل .

تهتم هذه النسخة بتوفير التطبيقات و كذلك الواجهة الرسومية المناسبة للهواتف و تطبيقات مخصصة للهواتف مثل الكاميرا و تطبيقات مكتبية و التقويم و الموسيقى و غيرها .


و يعتبر نظام ويندوز 10 للموبايل نسخة محدثة أو تحديث لنسخة ميكروسوفت فون 8.1 المستخدم سابقا .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021