طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

استخدامات غير متوقعة لأقراص الأسبرين


يعد الأسبرين علاجًا فعّالًا لتسكين الآلام في كثير من الأحيان، ويمكن أن يكون أيضًا خافضًا للحرارة وغيرها من الاستخدامات الطبية العديدة التي نعلمها جميعًا، ولكن، هل فكرتِ يومًا ما أن استخدامات الأسبرين لم تقتصر فقط على هذه الاستخدامات، ولكن تعددت استخداماته المفيدة غير الطبية أيضًا، التي لم تتردد على مسامعنا من قبل.
 
استخدامات مذهلة للبشرة
1- تخفيف آلام لدغات البعوض والحشرات
تساعد أقراص الأسبرين في التخفيف من لدغات البعوض والحشرات المختلفة، فبإضافة قطرات من الماء علي قرص الأسبرين، ثم وضعها على الجزء المصاب لعدة دقائق يزول الألم والالتهاب والاحمرار.
 
2- القضاء على قشرة الرأس
إذا كنت تعانين من قشرة الرأس، ولا تستطيعين التخلص منها، فيمكن لأقراص الأسبرين أن تحل هذه المشكلة، وتقلل من التهابات الرأس التي تتسبب في ظهور القشرة في الشعر، عن طريق تفتيت قرصين من الأسبرين ووضعهم بزجاجة الشامبو الذي تستعملينه، واغسلي شعرك به واتركيه على الشعر لمدة ثلث ساعة ويفضل أن تكرري هذا كل يومين.
 
3- علاج تشققات القدم
بخلط ست حبات أسبرين مع ملعقة من عصير الليمون والماء، ووضعها على القدمين وتغطيتها بمنشفة دافئة أو لفها بكيس وتركها لمدة عشر دقائق ثم غسلها، ستحصلين على قدمين ناعمتين خاليتين من التشققات.
 
4- إزالة حب الشباب والبقع من الوجه
يحتوي الأسبرين على حمض الساليسيليك، وهو علاج فعال ضد البثور والبقع وحب الشباب، ويمكن استخدامه في علاجها بتفتيته وإضافة الماء له لتكوين مرهم يوضع على الحبوب لعدة دقائق، ثم يغسل بالماء دون فرك، ما يزيل آثار الاحمرار ويقلص الحبوب.
 
5- إزالة صبغات اليدين
يمكن لأقراص الأسبرين أن تخلصك من الصبغات التي تلون يديك بسبب حنة الشعر أو تقشير أي من الخضروات، مثل الكوسة والباذنجان، بطحن الأسبرين مع عصير الليمون، ثم تدهني به المناطق التي يوجد عليها أي صبغات.


المصدر: نصف الدنيا

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021