طيبة مصرية || Egyptian Tiaba طيبة مصرية ||  Egyptian Tiaba
recent

آخر الأخبار

recent

إنشاء مدونة مجانية على ووردبريس WordPress

 
 

في الآونة الأخيرة كثر اهتمام المستخدمين بإنشاء مواقع خاصة بهم، إما لتقديم خدمة من خدماتهم أو عرض مهاراتهم أو من باب هواية التدوين الإلكتروني وغير ذلك من الأمور.
وقد ظهرت العديد من الشركات التي تقدم خدمة مدونات مجانية بشكل كبير، وتتفاوت هذه المواقع من حيث الشهرة والخصائص والمميزات، ولعل من أبرز وأشهر هذه الشركات هي ووربريس WordPress، التي تقدم خدمة إنشاء مدونة مجانية.
دعونا قبل ذلك نتعرف بشكل مختصر على خدمة ووردبريس والشركة التي تقدم هذه الخدمة.

ما هي شركة ووردبريس WordPress ؟

ووردبريس من بين الشركات التقنية الكبيرة التي ظهرت في الآونة الأخيرة، وتنتمي الخدمة التي تقدمها ووردبريس إلى قامة خدمات إدارة المحتوى، يعني: إنشاء وإدارة المواقع والمدونات. ويعتبر نظام ووردبريس البرنامج الأول في العالم الذي يقدم هذه الخدمة.
صدرت أول نسخة من ووردبريس WordPress سنة 2003 ، وكانت تحمل الإصدار رقم 0.70 حينئذ، ثم استمرت عملية التطوير إلى أن  وصلت إلى الإصدار رقم 4.5 في سنة 2015.
ويتميز نظام ووردبريس بالعديد من الخصائص والمميزات التي تجعله يحتل المرتبة الأولى مقارنة بباقي الأنظمة والبرامج التي تقدم خدمة إدارة المحتوى؛ مثل الخدمة التي تقدمها الشركة العالمية جوجل والمعروف باسم بلوجر blogger.
ومما يدل على أهمية ووردبريس أنه هناك إحصائيات تذكر أن 25% من المواقع الحديثة تعمل بنظام ووردبريس، فهذا يدل على ما تمتع به من قوة وكفاءة عالية مميزة.
شرح طريقة إنشاء مدونة مجانية على وردبريس:
فيما يلي شرح طريقة إنشاء مدونة على وردبريس بطريقة سهلة ومبسطة، وموضحة أيضا بالصور، فإلى التفاصيل والخطوات:
أولا: بعد الدخول إلى الموقع الرسمي الذي يقدم خدمة إنشاء موقع على وردبريس مجانا نضغط على Create
Wesite

ثانيا: بعدها ننتقل إلى صفحة أخرى نختار القالب المناسب، حيث توفر لنا شركة وردبريس WordPress العديد من القوالب المجانية والمميزة، نحن على سبيل المثال اخترنا قالب Edin كما توضح لنا الصورة التالية:
 
 


ثالثا: الآن نضع اسم الدومين المجاني الذي نريد:
 

 
رابعا: بعدها نقوم باختيار نوع الإستضافة، ونحن بطبيعة الحال سنختار المجانية:
 وكما ستلاحظ في الصورة فهناك دومين فرعي عن وردبريس مجانا ، وأنواع أخرى من الدومينات بأثمنة مختلفة، فنختار الدومين المجاني عن طريق الضغط على Select .
ملاحظة: في حالة كنت تمتلك دومين Domain سابقا وتريد ربطه بهذه الخدمة يمكنك ذلك عن طريق الضغط على الخيار الأخير Map it .
 
خامسا: الآن نقوم بإدخال معلوماتنا الشخصية، ثم نكتب الاميل  Email ، ثم نكتب اسم المستخدم ، ثم كلمة المرور، ويرجى أن تكون كلمة قوية حتى تتجنب الاختراق وتطفل بعض المستخدمين، مثلا يمكنك دمج اسم المستخدم وإضافة أرقام ورموز لتشكيل كلمة مرور قوية ، ثم نضغط على Create My Account :


ننتظر قليلا ريثما تتم عملية التهيئة:
الآن ينبغي أن نقوم بتفعيل تسجيلنا، وذلك عن طريق الرسالة التي وصلتنا إلى بريدنا الإلكتروني الذي استخدمناه في عملية التسجيل .
بعد فتح الرسالة التي وصلتنا إلى بريدنا الإلكتروني نكون قد قمنا بعملية التفعيل بكل يسر وسهولة وستظهر لنا عبارة تخبرنا أننا قمنا بعملية التسجيل:
 
بهذا نكون قد انتهينا من شرح طريقة إنشاء مدونة مجانية على وردبريس، بطريقة سهلة وميسرة للجميع، وبقي الآن أن تقوم بإدخال بعض التعديلات على القالب الذي اخترته، وتضيف بعض المعلومات العامة للمدونة، ثم تباشر العمل بكتابة بعض المقالات المفيدة وتنشرها على الناس من أجل إفادتهم وإغناء المحتوى العربي على النت.
جزى الله خيرا كل من ساهم فيه

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

طيبة مصرية || Egyptian Tiaba

2021